المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غيرة ام المؤمنين ... وتعامل الحبيب المصطفى


زياد الراعوش
12-21-2009, 11:27 PM
مما اشتهرت به أمنا السيدة عائشة غيرتها الشديدة على الحبيب المصطفى فكيف كان حلم الحبيب معها ؟؟

خرج الحبيب المصطفى من عند السيدة عائشة رضي الله عنها ليلة قالت : " فغِرتُ عليه فلما جاء رأى ما أصنع " فابتسم الحبيب و قال : أغرت يا عائشة ؟؟ فقالت : " و مالي لا يغار مثلي على مثلك ؟! " .



و روي أنه لما أرسلت السيدة صفية إلى الحبيب – وهو في بيت السيدة عائشة – طعاما تقول السيدة عائشة : و كانت تجيد صنع الطعام . فأخذت الغيرة السيدة عائشة فكسرت لها القصعة !!! فلما لم ينهرها الحبيب شعرت بالندم فقالت : يا رسول الله ما كفارة ما صنعت ؟؟ فابتسم الحبيب الغالي أكرم الخلق عليه الصلاة و السلام و قال : إناء بإناء و طعام بطعام .


و في مرة أخرى أرسلت إحدى زوجات النبي الحبيب – اختلف من هي – إليه طعاما في إناء في يوم السيدة عائشة فغارت السيدة عائشة فضربت يد الخادم فانكفأ الإناء و انفلقت الصحيفة نصفين و كان أصحاب الحبيب جلوسا فما زاد أكرم الخلق على أن جعل يجمع الطعام في الجزئين المكسورين و هو يقول : كلوا ! قد غارت أمكم ..... ثم دفع إلى الخادم قصعة سليمة و احتفظ هو بالمكسورة .


وعندما خرج النبي – صلى الله عليه وسلم – في إحدى الليالي إلى البقيع ظنّت أنّه سيذهب إلى بعض نسائه فأصابتها الغيرة فانطلقت خلفه تريد أن تعرف وجهته فعاتبها النبي – صلى الله عليه وسلم – وقال لها : ( أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟ ) رواه مسلم .


و ما كانت رضي الله عنها تسرف في غيرتها إلا و هي تعلم ما لها من الدالة عنده عليه الصلاة و السلام فهي من شهد لها النبي – صلى الله عليه وسلم – بالفضل فقال : ( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) متفق عليه .



ومن فضائلها كذلك قوله - صلى الله عليه وسلم - لها : ( يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام فقالت : وعليه السلام ورحمة الله ) متفق عليه .



و من عظيم حلم الحبيب و صبره و حبه و كرم خلقه ما روته السيدة عائشة رضي الله عنها مما يدلّ على ملاطفة النبي – صلى الله عليه وسلم – لها فقالت: ( والله لقد رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقوم على باب حجرتي والحبشة يلعبون بالحراب ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - يسترني بردائه لأنظر إلى لعبهم من بين أذنه وعاتقه ثم يقوم من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف ) رواه أحمد


و في رواية أنها ظلت تسند رأسها على ساعده و الحبيب يسألها : أفرغت ؟ أشبعت ؟ و هي تقول : لا . فتقول : و لقد مللت و إنما أردت أن أنظر مكانتي عنده .


ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين أسوة حسنه

عزمي بنات
12-22-2009, 08:09 PM
هذه اخلاق القران
هذه اخلاق سيد الانام محمد عليه السلام

طالبة الشهاده
12-23-2009, 03:37 PM
ياريت كل زوج يتعامل مع زوجته عند غيرتها بما تعامل رسولنا الكريم مع سيدة نساء المؤمنين

بارك الله فيك يازياد

اسماعيل السلاق
12-23-2009, 03:44 PM
قال سبحانه وتعالى في وصف سيدنا محمد (ص) :
" وانك لعلى خلق عظيم "
وقال عليه الصلاة والسلام
"" وانما بعثت لآتمم مكارم الاخلاق ""
وقال "" خيركم خيركم لأهلة وانا خيركم لأهلي ""
هذا هو نبينا وهذا هو ديننا وهذه سنته في أمته
فهل نتبعها ؟؟

الفصول الاربعة
12-23-2009, 03:56 PM
غيرة الزوجة على زوجها طبيعية ...... دائما تريد أن تتأكد أنها لازالت هي رقم واحد في قلب زوجها نعم انا امرأة غيورة جدا جدا جدا على زوجي ولكنني واثقة انه انسان خلوق وصاحب دين الحمد لله(( شكرا اخوي زياد الله يبارك فيك))

زياد الراعوش
12-23-2009, 07:50 PM
بارك الله فيكم اخوتي جميعا على المرور العطر