المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريال وبرشلونة "يدقان الطبول" لموقعتي دوري الأبطال من خلال الليجا


فتحي العجوري
04-19-2013, 07:32 PM
غدا السبت ، يخضع قطبا كرة القدم الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة للاختبار الرسمي الأخير قبل خوض منافسات الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، حيث يلتقي الفريق الملكي مع ريال بيتيس كما يستضيف برشلونة فريق ليفانتي ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الليجا.

تعد منافسات المرحلة ال32 مرحلة استعدادية مهمة للعملاقين الأسبانيين قبل خوض المواجهتين المرتقبتين في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال ، حيث يحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل كما يلتقي الريال مع مضيفه بوروسيا دورتموند يوم الأربعاء.

لا يزال برشلونة متفوقا في صدارة جدول الليجا بفارق 13 نقطة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد قبل سبع مراحل فقط من نهاية المسابقة وهو ما يؤكد مجددا أن برشلونة هو بطل الموسم الحالي من الناحية المنطقية ، لكن المراحل المتبقية ستحمل عددا من أوجه المنافسة الأخرى على رأسها الصراع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال.

تعد المرحلة ال32 بمثابة فرصة ذهبية أمام رونالدو الذي يعيش واحدة من أكثر الفترات تألقا في مسيرته الاحترافية ، حيث يمكنه تقليص الفارق الذي يفصله عن ميسي الذي سيغيب على الأرجح عن مباراة الغد أمام ليفانتي بسبب الإصابة التي يعاني منها منذ فترة.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري برصيد 43 هدفا وبفارق 12 هدفا أمام رونالدو الذي من المؤكد أنه يأمل في استغلال غياب ميسي واستعراض مهاراته التهديفية أمام ريال بيتيس.

كذلك تشكل منافسات المرحلة فرصة أمام ريال مدريد وبرشلونة لاستعراض القوة قبل مواجهة الألمان ، خاصة وأن مباراتي الغد أمام فريقين أقل في المستوى حيث يحتل ليفانتي المركز الثاني عشر وريال بيتيس المركز السابع وقد تقلصت فرصته بالفعل في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

وعلى ملعب "الكامب نو" معقل برشلونة ، يرجح أن يغيب ميسي عن صفوف برشلونة حيث يحاول اللاعب التعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال واستعادة لياقته بأسرع شكل ممكن تأهبا لمواجهة البايرن.

وربما يلجأ تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة ، والذي منح لاعبيه راحة لمدة يومين هذا الأسبوع ، إلى إراحة عدد من عناصره الأساسية لإدخار طاقة الفريق قبل المواجهة الأوروبية.

يأت ذلك في ظل ترشيح برشلونة بشكل كبير لتحقيق الفوز في مباراة الغد خاصة وأنه يخوضها على أرضه أمام فريق لم يحقق سوى انتصار واحد خلال آخر 12 مباراة ولم يسجل سوى هدفين خلال آخر خمس مباريات حيث لا يزال الفريق يعاني من رحيل المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز عن صفوفه.

أما في المباراة المقررة باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ، فيرجح مشاركة رونالدو في التشكيل الأساسي أو على الأقل من مقعد البدلاء حيث يحرص المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو على احتفاظ عناصره الأساسية بإيقاع المباريات خاصة في ظل التأهب لمواجهة دورتموند في ألمانيا.

وسيسعى الريال في مباراة الغد للثأر من ريال بيتيس الذي فاز عليه 1-صفر في نوفمبر الماضي ضمن منافسات المرحلة 13 من الدوري.

أمام أتلتيكو مدريد الذي لا يزال متمسكا بأمل استعادة المركز الثاني من الريال ، فيواجه مهمة صعبة حيث يحل ضيفا بعد غد الأحد على أشبيلية صاحب المركز العاشر.

وتفتتح منافسات المرحلة في وقت لاحق اليوم الجمعة بلقاء ريال مايوركا مع رايو فايكانو بينما يلتقي غرناطة مع بلد الوليد وفالنسيا مع مالاجا غدا السبت ، وتستأنف منافسات المرحلة بعد غد الأحد بلقاء خيتافي مع إسبانيول وديبورتيفو لاكورونا مع أتلتيك بيلباو وأوساسونا مع ريال سوسييداد بينما تخحتتم يوم الاثنين المقبل بلقاء سيلتا فيجو مع ريال سرقسطة.