المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب بوليفيا: من الرائع أن نواجه رونالدينيو ونيمار وباتو


فتحي العجوري
04-04-2013, 01:33 PM
أكد الإسباني خابيير أزكارجورتا المدير الفني للمنتخب البوليفي لكرة القدم تطلعه لمواجهة بعد غد السبت الودية أمام راقصي السامبا، بقيادة النجوم رونالدينيو ونيمار وألكسندر باتو.

وكتب أزكارجورتا على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي الأربعاء "في يوليو 2012 حدثوني عن إمكانية اللعب أمام إسبانيا والبرازيل، والسبت نلاقي البرازيل. اللعب أمام رونالدينيو ونيمار وباتو.. أمر رائع".

واستدعى المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري النجوم الثلاثة، وسط قائمة من 18 لاعبا يزورون أبناء أزكارجورتا بمدينة سانتا كروز البوليفية.

ويخوض المنتخب البرازيلي مباراة بوليفيا دون مقابل، ويخصص جانب من عائدات اللقاء لتخفيف الأزمة المالية التي يعانيها الاتحاد البوليفي لكرة القدم، فيما تذهب بقيتها لأسرة الشاب كيفن بلتران الذي لقي حتفه في 20 فبراير الماضي خلال لقاء جمع سان خوسيه البوليفي وكورينثيانز البرازيلي في بطولة كأس ليبرتادوريس.

وتوفي بلتران (14 عاما) في مدرجات ملعب مدينة أورورو البوليفية بعد أن أصابه في الوجه شمروخ ألقي من وسط جماهير أولتراس كورينثيانز، تم اعتقال 12 منهم منذ ذلك الحين رغم أنهم ينفون أي مسئولية عن الحادث.

وعلى إثر هذا الحادث، تمت معاقبة كورينثيانز بدفع غرامة تقدر ب200 ألف دولار، بالإضافة إلى لعب مباريات كأس ليبرتادوريس بدون جمهور، إلا أن هذه العقوبة الأخيرة قد تم إلغاؤها بشكل جزئي، حيث سيتمكن جمهور الفريق البرازيلي من حضور مبارياته داخل ملعبه، في حين لن يحضرها خارجه لمدة 18 شهرا.

وطلب والد القتيل، ليمبرج بلتران، من الاتحاد البوليفي لكرة القدم توضيح الروايات الصحفية التي تشير إلى تأكيدات صدرت عن نظيره البرازيلي بأن كل عائدات اللقاء ستخصص لعائلته.

وأكد والد الصبي الراحل أنه تلقى دعوة من الاتحاد البوليفي لحضور مباراة السبت إلى جوار رئيسي اتحادي الكرة في البلدين، لكنه لم يتلق أي توضيح بشأن مصير عائدات اللقاء.

وأشار الاتحاد البوليفي إلى أن رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الباراجوائي نيكولاس ليوز، قد أكد على حضوره اللقاء.