المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال يحتاج الى اجابات من اعضاء ملتقى شباب عجور


الوجيه بن طريّق
09-25-2012, 09:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
احبتي في الله الأخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله

سؤال يحتاج الى إجابات من اعضاء ملتقى شباب عجور ومن لديهم اطلاع بمجريات الامور :

هل تتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة إثر ما يحدث في الجمهورية العربية السورية مع الشرح سواء كانت الاجابة بنعم او لا ؟
ها نحن ننتظر تفاعل كافة الاخوة ليدلي كل بما لديه للمعرفة .
تحياتي ،

يحيى الراعوش
09-25-2012, 10:14 PM
تحياتي لك أستاذنا الكريم
أنا فعلاً أتوقع ذلك
وكما سمعت محاضرة منذ سنين خلت
من شيخنا الكبير
محمد حسان / حفظه الله
أن هذه المعارك هي والله اعلم بداية معركة
هرمجدون
والتي تدور أحداثها بأرض الشام
والله تعالى المستعان
لأن الموحدين سوف يموتون في تلك المعمعة المهولة
ولا حول ولا قوة إلا بالله تعالى العلي العظيم
والله تعالى اعلم

ابو عاصف العناتي
09-25-2012, 10:40 PM
لا اعتقد قيام حرب عالمية ثالثة بوجود القوى العظمى الحالية ، لسبب بسيط ان مصالح هذه القوى فيما بينها تفوق مستوى الخلاف ، ومع انتهاء الحرب الباردة بين المعسكرين الرأس مالي الممثل في الامبريالية العالمية ، والمعسكر الاشتراكي سابقاً ، اصبح العالم وحيد القطب لا يوجد منافس حقيقي للقطب القائم الان ، الدولة الروسية حالياً وهي وريثة الاتحاد السوفياتي سابقاً دولة لا تقوم على عقيدة ايديولوجية كما في الماضي انما هي دولة مصلحة اقتصادية براغماتية وهي مستعدة ان تتخلى عن اي حليف اذا وجدت بديل اقتصادي مناسب ، ان تجربة حرب الخليج أكدت وبلا شك ان القوى العظمى الحالية هي ليست الا بورصات واقتصاد ، لذا لا ارى ان هناك ما يشير لاي حرب عالمية قادمة . ولي عودة .

عجوري ولي الفخر
09-25-2012, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الوجيه اشكرك على هذا السؤال .
واتمنى من الجميع التفاعل ولي عودة

ام العز
09-26-2012, 12:16 AM
كل الشكر لك اخي الوجيه على هذا الموضوع الرائع والهام سوف اقوم بمناقشة الامر في وقت اخر ولكن وجدت هذا الموضوع

ساضعه هنا لعله يلقي الضوء على جانب من موضوعنا الهام مع تحياتي لك




دير شبيجل" الألمانية تتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة منطلقها منطقة الشرق الأوسط
قالت إن مصر ستكون أحد أطرافها.. "دير شبيجل" الألمانية تتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة منطلقها منطقة الشرق الأوسط


كتب حسين عودة (المصريون): : بتاريخ 13 - 1 - 2007
ذكرت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية أن هناك بوادر حرب عالمية ستشهدها منطقة الشرق الأوسط ستكون أطرافها: الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا والسعودية ومصر وإيران وسوريا وبعض الشيعة الموالين لإيران وسوريا في العراق ولبنان.
وفي تقرير لها تحت عنوان: "حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط" نشرته في التاسع من يناير الجاري، استندت الصحيفة في توقعها إلى نية الإدارة الأمريكية زيادة عدد أفراد قواتها في العراق إلى 20 ألف جندي، بالإضافة إلى استعانتها بثلاث حاملات طائرات إضافية يتم إرساؤها في منطقة الخليج العربي مع إرسال أسلحة أكثر تطورًا وخاصة في الصواريخ الأرض- جو والجو- جو والأرض- أرض، وبعض الطائرات التي تم تزويدها بأسلحة متطورة، بالإضافة لغواصتين إضافيتين مزودتين بطوربيدات فائقة السرعة لا تستطيع الرادرات اكتشافها.
أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تقوم منذ الشهر الماضي بالتدريب على صد صواريخ "شهاب 3" الإيرانية الصنع، كما أنها وضعت خطة لضرب المنشآت النووية الإيرانية ومعامل تخصيب اليورانيوم في "أصفهان" و"نطنز"، بالإضافة إلى ضرب بعض الأهداف السورية كمصانع البتروكيماويات والمصانع الحربية التي تقوم بتصنيع الذخيرة.
ويتزامن هذا مع إرسال تل أبيب طيارين لدراسة طريقة الطيران والتحليق والعودة من وإلى إسرائيل. وأكدت الصحيفة أن إسرائيل وضعت سيناريو ضرب إيران بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا.
من جهة أخرى، أشارت "دير شبيجل" إلى قيام السعودية خلال الشهور الماضية بتطوير ترسانتها ووسائل دفاعاتها الأرضية والجوية وشراء أسلحة وطائرات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في صفقة قدرت بحوالي 700 مليار دولار، كما أن خطابها السياسي يتفق مع الخطاب السياسي المصري في نقد تدخلات إيران في العراق ولبنان.
ولفتت إلى أن الدور المصري يقوم حاليًا بتوحيد صف بعض الدول العربية والإسلامية التي ترفض الهيمنة الإيرانية في المنطقة والمد الشيعي. وأكدت أن مصر استطاعت أن تكون جبهة نفطية واستراتيجية قوية متمثلة في السعودية والأردن والإمارات وليبيا وتركيا وقطر.
يذكر أن تقرير صدر مؤخرًا عن مركز "جافي" الإسرائيلي ألمح إلى إمكان "تورط" مصر في حال قيام حرب بين إسرائيل وإيران. وتوقع حدوث ذلك في حال سقوط صواريخ "شهاب 3" عن طريق الخطأ داخل الأراضي المصرية.

التعليق:
منذ عام 1948 ومصر دخلت عدة حروب ضد اسرائيل دفاعا عن الدول العربية وكانت مصر أغنى دوله فى المنطقة وكانت النتيجة بعد كل حرب قتل آلاف المصريين ومزيدا من الفقر بينما من جهة أخرى
نتيجتها زيادة أسعار النفط حتى أصبحت دول الخليج الأغنى وأصبح لها القوة الأقتصادية الهائلة دوليا
فما الذى يتوقع من الناحية الأقتصادية وحاله الفقر للناس نتيجة للتورط فى حرب جديدة ! !
وماهى نتيجة حرب بالصواريخ لتشمل دول الخليج وتدور على أرضها التى كانت سابقا متفرجة
وما هى نتيجة تدمير منشآتها البتروليه وفقدان عائدات البترول الى الأبد !!!
وما هى شكل المنطقة بعد الدمار الشامل الذى ستواجهه هل سندخل العالم الحجرى
بالطبع هذه الحرب بعيدة عن أمريكا وأوربا التى يمكنها إحتلال المنطقة الى الأبد وتغيير شعوبها
حتى يتخلصوا من مشاكلهم المستمرة والأزعاج نتيجة لرغبه الشعوب فى التقدم والتى فرض عليها التأخر
وهل هذه هى الوسيلة لخريطة الشرق الأوسط التى يريدون تكوينها

ام العز
09-26-2012, 12:20 AM
لأزمة السورية وأول حرب غاز في تاريخ العالم:
مقابلة مع الصحفي الفرنسي تيري ميسان على موقع ولترنت
تغيرت مراحل الأزمة السورية بشكل ملحوظ و جوهري، والحفاظ على حالة عدم الاستقرار لتمرير قرار يجيز لحلف الناتو التدخل العسكري في سوريا بشكل قانوني باء بالفشل هو الآخر. وأعلنت أمريكا بشكل واضح أنها ستشن هجوما على سوريا بدون قرار داعم من مجلس الأمن مثلما فعلت من قبل في كوسوفو معتبرة نفسها حتى اللحظة القوة العظمى الوحيدة في العالم, متجاهلة بذلك أن روسيا "فلاديمير بوتين" غير روسيا "بوريس يلتسن". وبعد أن اطمأنت موسكو إلى الدعم الصيني، دقت ناقوس الخطر مرة أخرى في وجه واشنطن. وهددت أنه إذا ما استمر حلف الناتو ومجلس التعاون الخليجي بتجاوز القوانين الدولية هذا يعني بداية نشوب حرب عالمية ثالثة. وأكد "بوتين" خلال احتفالات النصر على النازية في 9حزيران 2012 على أن روسيا مستعدة لتقديم التضحيات مرة أخرى. كما اعتبر هذا القرار المهم هوالضامن للسيادة الروسية في مواجهة التهديدات المباشرة من قبل أمريكا و حلف الناتو، وكانت موسكو قد أدانت مرات عدة زيادة عدد قوات الناتو و إحداث قواعد عسكرية جديدة وتوسيع نطاق الدرع الصاروخي على الحدود و تدمير ليبيا، وإذكاء التوتر و حالة عدم الاستقرار في سوريا.
-تعتبر روسيا الظروف الحالية مشابهه للوضع الذي كان سائد ا قبل نشوب الحرب العالمية الثانية:
تفقد بوتين في الأيام الأولى بعد وصوله إلى سدة الرئاسة قسم الصناعات العسكرية الروسية والقوات المسلحة في الاتحاد الروسي، و بهذا الخط الذي اختاره لنفسه والذي لم ولن يتخطاه يكون قد وضع يده على الزناد تجاه سوريا لمنع القيام بأي عمل عدواني ضدها، فبحسب رأي بوتين احتلال ليبيا يشبه احتلال تشسكلوفاكيا من قبل "الرايخ الثالث" وإذا احتلت سوريا فهذا يشبه احتلال بولندا الذي أدى إلى نشوب الحرب العالمية الثانية.
-هل يمكن أن تؤدي الأزمة السورية إلى نشوب أول حرب غاز في التاريخ؟
إن أي تفسير مبني على أن ما يجري الآن من أحداث في بلاد الشام بأنه نتيجة ثورة أو بسبب القمع الديناميكي الداخلي في سوريا ليس فقط تفسير خاطئ بل هو تحريف حقيقي لما يجري على الأرض ويحمل في طياته تجاذبات سياسية متشعبة. الأزمة السورية أول وأهم أزمة من نوعها وتشكل مرحلة متقدمة في مشروع "الشرق الأوسط الكبير"، وتسير باتجاه القضاء على محور المقاومة ونشوب أول حرب غاز في العالم. في الواقع الشيء المهدد بالخطر في سوريا ليس كيف سيستطيع الرئيس بشار الأسد إحلال مبادئ الديمقراطية في المؤسسات التي ورثها أو هل سينجح أمراء الوهابية في الخليج في القضاء على آخر حكومة علمانية في المنطقة ونشر الإسلام الوهابي، بل الخطر يكمن في تحديد الخطوط الفاصلة بين الحكومات الجديدة التي شكلها حلف الناتو و "SCO" ( منظمة شنغهاي للتعاون).
-كيف تظهر وسائل الإعلام الغربية المعارضين والمواليين للرئيس الأسد؟
في الواقع تنتقد وسائل الإعلام الغربية والخليجية بشكل مستمر الرئيس الأسد وتصفه بأنه ديكتاتور وطائفي و يعمل من أجل طائفته في حين يتم تصوير المعارضة المسلحة المناهضة لحكومته على أنها تمثل الأكثرية الشعبية والديمقراطية في سوريا، نظرة مقتضبة على الأحداث الأخيرة تكفي لتكذيب هذه الأخبار.
-تقول أمريكا أن مشاركة الشعب في انتخابات الـ60% ليس إلا تمثيلية؟
لقد نجح الرئيس بشار الأسد بإجراء انتخابات المجالس المحلية والاستفتاء على الدستور وأخذت هذه الانتخابات طابعاً قانونياً. حيث اتفقت جميع الأطياف على أن الانتخابات جرت في جو من الحيادية والشفافية. لكن الغرب استنكر إجراء هذه الانتخابات ووصفها بأنها مهزلة وتمثيلية. مع أن المعارضين المسلحين المدعومين من الغرب منعوا توجه المواطنين إلى صناديق الانتخاب في أربع مناطق تخضع لسيطرتهم. وقد بلغ معدل مشاركة المواطنين 60%. وفي ذلك الوقت شن المعارضين المسلحين هجماتهم على نطاق واسع ليس فقط على القوات الأمنية بل على المواطنين وعلى كامل الرموز الوطنية والشخصيات السورية.
-معارضي الحكومة لا يسعون لتحقيق الديمقراطية:
لقد اغتالوا الشخصيات السنية التقدمية، بعدها قاموا بقتل العلويين والمسيحيين بشكل عشوائي لإجبارهم على النزوح من بيوتهم، واحرقوا أكثر من 150 مدرسة وكنيسة ونَصّبوا أنفسهم أمراء على إمارات اسلامية مثل "بابا عمرو" وجعلوا هذه المنطقة قاعدة ثورية وقد حكموا على 150مواطن بأنهم مجرمون وتم ذبحهم و قطع رؤوسهم أمام أعين الناس.
بالتأكيد ليست هذه الجريمة النكراء هي المشهد المحزن الذي يدعيه بعض السياسيين، وقد عقد أعضاء ما يسمى بالمجلس الوطني السوري اجتماعاً وتغنوا بالديمقراطية الكاذبة التي لا صلة لها بالأعمال الإجرامية التي يرتكبها عناصر ما يسمى "الجيش الحر"، وهم لا يريدون كشف الحقيقة بل يحاولون التستر وراء الشائعات الكاذبة. فما من أحد في الظروف الراهنة يصدق أن الحكومة العلمانية السورية والتي تم التعريف بعدد من أعضائها البارزين قبل مدة تحولوا إلى ديكتاتوريين بكل المعايير، في حين أن "الجيش السوري الحر" المدعوم من قبل دكتاتوري الغرب ووهابي الخليج وينصاع لأوامر رجال الدين هو صورة كاملة عن الديمقراطية و التعددية السياسية؟!!
-هل يشكل التدخل في سوريا تهديداً لروسيا؟
إعلان المسؤولين الأمريكيين عن إمكانية التدخل الدولي خارج أطر قرارات مجلس الأمن مثلما حدث في كوسوفو من قبل قوات الناتو كان موضع قلق وغضب الروس. وقد قرر الاتحاد الروسي الذي تموضع حتى الآن في مواقع الدفاع أن يقدم على اتخاذ خطوات جديدة، ومرد هذا إلى التغيرات الاستراتيجية الاضطرارية والأحداث المتسارعة والتغيرات المطلوبة في سوريا.
-ماهي خطة موسكو البديلة لخطة الأمريكيين للتدخل العسكري؟
اقترحت موسكو أن تتشكل مجموعة اتصال حول سوريا (تضم الدول ذات العلاقة) تجمع الدول المعنية أي الدول المجاورة لسوريا والقوتين العظمتين في العالم بهدف إيجاد مرجعية للحوار تكون بديلاً عن التدخل العسكري الذي يسعى الغرب الحاقد لفرضه تحت عنوان "مؤتمر أصدقاء سوريا".
-تعتبر روسيا عدم تطبيق خطة عنان كان بسبب الجناح السوري المعارض:
روسيا ما تزال تدعم خطة عنان –وهي في الواقع نسخة معدلة عن الخطة التي قدمها وزير خارجيتها "سيرغي لافروف" إلى الجامعة العربية- وقد عبرت روسيا عن أسفها لعدم تطبيق هذه الخطة وحملت المعارضة المسلحة مسؤولية فشل تطبيقها. وحسب تصريحات "ايكالوشويتش" المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية فإن "الجيش السوري الحر" وهو منظمة غير قانونية استناداً إلى القوانين الدولية، يقوم كل يوم بقتل من 20 إلى 30 جندي نظامي سوري، ومع جود هذا الخرق لخطة عنان فإنه يتلقى الدعم من الدول الأعضاء في حلف الناتو ودول مجلس التعاون الخليجي.
-هل القتال مع مجموعة ومنع القتال على مجموعة أخرى هو علامة على إرداة السلام؟
طالب فلاديمير بوتين الذي يعتبر نفسه المدافع عن السلام في مواجهة حلف الناتو الساعي لشن الحروب، منظمة معاهدة الأمن الجماعي (CSTO) التي تستعد لنشر قواتها في سوريا بإنهاء القتال بين الطرفين وبمواجهة القوات الأجنبية.
فقد أكد "نيكول بوروجوا" الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي أنه مستعد مباشرة لنشر 20.000 جندي مدرب على هذا النوع من العمليات.
على ما يبدو هناك تباين بين مواقف موسكو وواشنطن تجاه سوريا؟
هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها منظمة معاهدة الأمن الجماعي قواتها خارج حدود الاتحاد السوفيتي السابق، وكان "بان كي مون" قلقاً جداً من هذا الموضوع وجهد ليعطل هذا الأمر حيث كان متناقضا في سعيه المفاجئ لترتيب مجموعة اتصال، وقد وقفت "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر مجموعة أصدقاء معاقبة سوريا في واشنطن، وقفت في وجه المقترح الروسي وطرحت موضوعاً مختلف تماماً وهو تغيير النظام .
-هل معسكر اللاجئين في تركيا هو غطاء للكثير من العمليات العسكرية ؟
زار نواب المعارضة في تركيا معسكرات اللاجئين وأكدوا أن هناك أكثر من 1000 لاجئ مسجلين في سجلات الأمم المتحدة في المخيمات الرئيسية لكنهم غير متواجدين وفي مقابل تلك الترسانة الموجودة في المخيم طالبوا في المجلس أن يكشف "رجب طيب أردوغان" رئيس الوزراء التركي عن حجم المساعدات الإنسانية المتصاعدة بشكل خيالي. وقال النواب أن مخيم اللاجئين ليس إلا غطاء لعمليات الجيش السرية الذي يحتوي مقاتلين من ليبيا يستخدمون المخيم كقاعدة سرية لعملياتهم. وادعوا أيضاً أن هؤلاء المقاتلين هم ذاتهم الذين تم التعرف عليهم أثناء حدوث مجزرة الحولة .
-اتخذت كل من السعودية وتركيا مواقف متباينة اتجاه سوريا:
هذا يعزز ما قاله "فيتالي تشوركين" سفير روسيا في مجلس الأمن حول التهم الموجهة لـ "يان مارتين" الممثل الخاص لـ "بان كي مون" في ليبيا الذي استخدم خزينة أموال المنظمة المخصصة للاجئين لاستقدام مقاتلي "القاعدة" إلى تركيا. ومرة أخرى طفت الخلافات على السطح في السعودية بين "سلطان بن عبدالله" و"عشيرة السديري" خلال أحد استضافات سلطان فقد أصدرت هيئة العلماء فتوى أعلنت بموجبها أن سوريا ليست أرضا للجهاد ولكن في الوقت نفسه "الأمير فيصل" وزير الخارجية طالب بتسليح المعارضة السورية.
-موسكو مستعدة لحرب عالمية أخرى:
يوم الخميس 7 حزيران شهدنا أحداثا مهمة جداً في وقت كان فيه كل من "كي مون" و ممثلة منظمة حقوق الانسان يطالبون بتشكيل ملف ضد روسيا في الجمعية العامة في الأمم المتحدة، كانت موسكو تجري تجربة على صواريخ بالستية عابرة للقارات.
أكد الكولونيل "فاديم كوفال" المتحدث باسم القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية، أن اختبار هذه الصواريخ كان من سيلوي القريبة من بحر الخزر، أما اختبار الصاروخ "بولوا" حتى الآن لم يتم التأكيد أنه أطلق من غواصة في البحر المتوسط. لكن كامل مناطق الشرق القريب، اسرائيل و آرمينا شاهدوا اللهب المنبعث من هذا الصاروخ حيث أنه لا توجد أسلحة اخرى تترك أثراً في السماء مثل هذه الصواريخ.
الرسالة من الاختبار واضحة: "موسكو مستعدة للحرب العالمية، إذا لم يراعِ حلف الناتو ودول مجلس التعاون الخليجي القوانين الدولية التي تضمنها خطة عنان وإذا ما استمروا في دعم الارهاب".
حسب التقارير الواردة، شجعت موسكو دمشق -في الوقت الذي حصل فيه الأسد على التأييد خلال إجراء الاستفتاء على الدستور-، على القيام بتفكيك "الإمارة الإسلامية في بابا عمرو"، كما شجعته أيضاً بعد تشكيل مجلس الشعب وتكليف رئيس وزراء جديد بأن يقوم بتطهير البلاد من المجموعات الإرهابية المسلحة، وكانت الأوامر خارج إطار الاستراتيجية الدفاعية، حيث اتخذت إجراءات عنيفة لحماية الشعب من المجموعات الإرهابية وإعداد الجيش النظامي السوري للهجوم على مواقع وتحصينات "الجيش السوري الحر". فخلال الأيام القادمة ستستعر المواجهات بسبب امتلاك المجموعات الارهابية لمدافع الهاون والصواريخ المضادة للدروع بالإضافة إلى صواريخ أرض-جو.
للحد والتخفيف من حدة التوترات المتصاعدة، قبلت فرنسا بسرعة المقترح الروسي لحضور اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة، كما وافقت واشنطن أيضاً على عكس تصريحاتها، وقد أرسلت "كلينتون" وزيرة الخارجية "فردريك سي هاف" على وجه السرعة و قبلت الدعوة الروسية. ولقد تجاوز الأمر قضية احتمال اتساع المواجهات، فقد امتدت إلى لبنان أو بداية نشوب حرب على مستوى المنطقة، ويسعى حلف الناتو ومجلس التعاون الخليجي خلال 16 شهر الماضي لايجاد حالة عدم الاستقرار في سوريا والتي لا يوجد طريق للخروج منها إلا الدفع نحو حرب عالمية جديدة.
المصدر: Strategic Review

جميل العرباتي
09-26-2012, 05:49 AM
اشكرك اخي الوجية على الموضوع والذي يحمل سؤال يدور احيانا في افكار الجميع
وهو احتمال نشوب حرب عالمية لا سمح الله لأن النتيجة مهما كانت فستكون كارثية
لأن كلمة الحرب تعني القتل للارواح البشرية والدمار للمتلكات ناهيك عن الجوع
والتشرد وخصوصا في عصر التكنلوجيا والتطور وامتلاك بعض الدول لأسلحة الدمار.

الشامل ، اما بخصوص عمق السؤال فانني اعتقد جازما بانها لن تحصل لعدة اسباب
اولا : لن يجازف الاتحاد السوفيتي بدخولها من اجل عيون اي دولة عربية او غير
عربية بسبب الاحوال الاقتصادية التي انهكته ، فهو الان يحاول جاهدا الحفاظ على
ماء الوجه في سوريا فقط وسيبيعها ان كانت مصلحتة في ذلك وسيتنحى جانبا
كما حصل في العراق وليبيا،
وكذلك الصين ستقف بالكلمات فهي تعتبر من الدول التي تهما
مصلحتها ابنما وجدت .

ثانيا : اصبحت امريكا القطب الاوحد الامر والناهي في العالم والاقوى اقتصاديا
وهي مركز التطور في جميع المجالات والاقوى عسكريا واسرائيل ابنتها المدللة
والتي تسيرها من خلال الكونقرس الامريكي وتملك السلطة والتعاطف معا من قبل
جميع الدول الاوروبية .

وجميع الظروف المحيطة لا تشير باقتراب حرب عالمية في الوقت الحالي
او بحرب عربية اسرائيلة .

بسبب تخلف العرب في كافة المجلات وتشتتهم وولاء الكثر منهم
للعالم الغربي الذي زرع اسرائيل في قلب العلم العربي كي لا يستكين من
الالام والجراح وتبديد ثرواتهم من اجل التسلح وواشتعال الثورات
الداخلية هذا يبقيهم في دائرة التخلف وبث سموم الفرقة التي مزقتنا . اشكرك

اسماعيل السلاق
09-26-2012, 08:42 AM
موجبات قيام حرب عالمية ثالثة تتطلب اختلال في موازين القوى الدولية
وهذا الاختلال في موازين القوى يتطلب الاضرار في مصالح القوى العظمى
وهذا الاختلال غير متوفر حتى هذه اللحظة . ففتح السوق الامريكية والغربية امام
الاقتصاد الصيني وكذلك نقل الكثير من الصناعات الامريكية الى الاراضي الصينية
نتيجة كثرة الايدي العاملة الصينية وقلة تلكلفتها اكثر من الايدي العاملة الغربية
يجعل من الصين طرفا غير متضرر وكذلك روسيا الاتحادية . وبالتالي فالمعارضة
الروسية والصينية لمجريات الامور بعكس التيار الامريكي الهدف منها فقط هو اثبات
انها قوى عظمى تستطيع ان تكون لاعبا اساسيا في الملعب الدولي .

أمان عجور
09-26-2012, 01:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
احبتي في الله الأخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله

سؤال يحتاج الى إجابات من اعضاء ملتقى شباب عجور ومن لديهم اطلاع بمجريات الامور :

هل تتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة إثر ما يحدث في الجمهورية العربية السورية مع الشرح سواء كانت الاجابة بنعم او لا ؟
ها نحن ننتظر تفاعل كافة الاخوة ليدلي كل بما لديه للمعرفة .
تحياتي ،



لا أعــــــــــــرف ...


ولكنني عرفت معنى الحـــــــــــرية ...

وأيقنت أن الشعوب العربية بربيعها العربي أثبت أنها صاحبة الكلمة والفصل ..

واسمح لي ::أخوي الوجيه بن طريّق باضافة هذه الكلمات ...

:: لشاعرة سورية ::

إن سألوك عني فلا تجبهم
فلي الجواب لأسود خارت قواها
فحرة انا بنت حر وحرة
أعشق الشام وأستنشق هواها
سأميط اللثام عن وجهي
فالعزة عنوان كل من هواها
وسأصرخ في الكون حرة انا
وليعلم العرب وكل من جفاها
عربية انا حرة لن استكين
وسوريا بلدي كم اعشق ثراها
لا تجبهم ان سألوك عني
فالشهادة قلبي لم يختر سواها
فحياتي أمل يعانق الحرية
ليوم تشهده عيناي وأراها
سيرفرف العلم حرا عاليا
ليزين الأبراج في علاها
فدم الشهداء الذي روى الارض
أرواحهم ترفرف في سماها

فلا تجبهم من اكون فأنا
يعرفني الظالم وينكرني الذليل
ويعشقني من كبر الله
وسقى سوريا وثراها

https://p.twimg.com/Av29mPNCEAA7KQn.png:large

جعفر خليل
09-26-2012, 02:40 PM
تحياتي للاخ وجيه بن طريق بالحقيقة اخي الكريم هناك اشارات واضحة على نشوب هذه الحرب سوء من خلال التصريحات الايرانية الاخيرة او من خلال تلويح الجيش الاسرائيلي بضرب منشئات ايرانية او من الساحة السورية والتي هي بمثابة الصفحة التي تترجم عليها الاحداث الحالية لا ننكر ان نشوب هذه الحرب لن يكون في صالح احد حتى الايرانيين يبالغون بتصريح بتوجيه ضربة عسكرية مسبقة لاسرائيل ذلك يعني اعطاء الضوء الاخضر لدول الغربية بتحرك عسكري ضد ايران وهذا ما لا تريده الدولة الفارسية ولو على حساب النظام السوري من خلال التضحية بنظام السوري ككبش فدى لغظ النظر ولو لفترة بسيطة عن ملفه النووي لان الوقت يسوي الحياة بنسبة للبرنامج النووي الايراني وعلى الطرف الاخر الدول الاقليمية في المنطقة ستدفع باتجاه انشاء صفقات اوحدية مع ايران لاضعاف النظام السوري واقولها ان ايران والدول الغربية سيتقاسمون الكيكة السورية كما حدث في العراق مع تمكين الاكراد الموجودين على الاراضي السورية من نيل حقوقهم كما يدعون وفتفتة سورية الى دولة سنية بمتياز شيعي وهذا ما لا تمانع عليه الدول الغربية وعلى راسهم الولايات المتحدة فالكثير منا يخلط بين المخطط الشيعي وسياسة عداء ايران لدول الغربية وماهي الا اختلاف بالمصالح فلو ارتمت ايران بحظن امريكا لما شاهدنا هذه السناريو المحبك الم تكن ايران ولا زالت تحاصر المقاومين من خلال المعلومات الاستخبارية التي زودت امريكا بها في العراق و افغانستان ضد نظام طالبان والقاعدة وبعد ذلك تقول اننا نقف بجانب المقاومة لن يكون هناك حرب عالمية ثالثة ولكن ستكون هناك امتدادت لشرق الاوسط الجديد وهذا فصل مهم فصوله

الوجيه بن طريّق
09-27-2012, 10:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
إخوتي واخواتي الاعزاء

يحي الراعوش
ابو عاصف العناتي
عجوري ولي الفخر
ام العز
جميل العرباتي السراحنه
اسماعيل السلاق
مسافرة
جعفر خليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

طاب مساؤكم ومساء الجميع بالخير والمحبة والبركة مع الشكر الجزيل لكم على ما ابديتم من ردود حول سؤالي كما أنني اتمنى على كافة الاخوة التابعين لاحزاب وجماعات وكذلك من لا يتبعون لأي جهة كانت ان يدلوا بردودهم حول ذلك السؤال لكي تتضح لنا الكثير من المفاهيم ووجهات النظر وسنترك الحكم على ذلك للمستقبل القريب على ما يدور من احداث في الجمهورية العربية السورية سائلين المولى عز وجل ان يحفظ كافة دولنا العربية من الفتن ما ظهر منها الآن وما بطن ، ونحن في انتظار وجهات نظر كافة الاخوة اعضاء ملتقى عجور ومن كل اخ عربي ومسلم .
تحياتي للجميع .

الوجيه بن طريّق
10-04-2012, 08:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
احبتي واخوتي الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

محتمل هناك بعض الاخوة يقولون من كتب هذا السؤال لماذا لم يدلي بإجابته وها انا أدلي بإجابتي الشخصية وأقول لن تحدث حربا عالمية ثالثة :

ليس من صالح أمريكا والدول الاوروبية ان تقوم حرب عالمية ثالثة وذلك للحفاظ على ربيبتهم الدولة الصهيونية ، أما ما نراه من قتال في بعض دولنا العربية بين موالاة ومعارضة فما هو الا ايعاز من امريكاوالدول الغربية بأن يقوم العربي بقتل اخيه العربي والنتيجة انهم يصفون بعضهم البعض ولا بأس بمساعدة طرف ضد طرف بالسلاح والرابح الوحيد هم امريكا والدول الاوروبية وربيبتهم والخاسر الوحيد هم العرب ، إنها كلمة حق وسيعرفها ذلك كل لبيب سواء كان يعرف في السياسة أم لا يعرف لذلك مصلحة امريكا أو الدول الاوروبية ان لا تخسر فردا واحدا من افرادها عكسنا نحن معشر العرب أصبح تقتيلنا لبعضنا البعض من ابسط الامور فيا احبتي من قتل نفسا بريئة فكأنما قتل الناس جميعا وما نشاهده من حراكات ضد اي دولة عربية ما هي الا منظمه ومدفوعة من اشخاص هم المستفيدين فقط من جراء ذلك دونما يلحقهم اي ضرر ابدا في انفسهم وفي المقربين منهم حيث ان الضربة الموجعة تقع على رؤوس المساكين ( الذين ليس لهم دراية في خبايا السياسة ) الذين ينقادون خلف ذلك ألم يدري من له يد في ذلك بأن حساب رب العزة والجلال في انتظارهم فليعش مهما يعش الانسان فمصيره الى الموت وهناك حساب وعقاب الاخرة ليس كحساب الدنيا ، كلمة جوهرية اقولها لوجه الله سبحانه وتعالى فقط ( الحوار الحوار ثم الحوار بالمحافظة على الارواح والممتلكات وكل ما يخص بلداننا العربية والاسلامية ) هذه وجهة نظري اسأل الله العفو والعافية لنا ولكافة اخوتنا العرب والمسلمين آمين .
تحياتي ،
أخوكم في الله / الوجيه بن شاكر طريِّق