المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعطير الأنام في تفسير الأحلام


حذيفه فراج
10-28-2010, 12:23 AM
بعد أن قرأت المواضيع الجديدة في الملتقى وأضفت بعض المشاركات ، أطفأت جهاز الحاسوب ، وذهبت الى النوم ، وفي أثناء سباتي العميق وإذ بحلم يراودني ويقلق منامي ، كان هذا الحلم مزعج بحيث أنه أيقظني وجعلني أفكر في أحداثه طيلة الليل ، وما أن بزغ الفجر ، وسالت أشعة الشمس على شباك غرفتي ، قمت مسرعا إلى أقرب مكتبة علي أجد ما يفسر حلمي ، وإذ بقرص مدمج مكتوب علية ( تفسير الأحلام لابن سيرين ) ، دفعت ثمنه ورجعت مسرعا الى جهاز الحاسوب وأدخلت القرص المدمج ، وقمت بإدخال موضوع الحلم وإذ بإبن سيرين يفسر لي هذا الحلم ويعطي تفصيلا جميلا عنه ، فشكرت الله تعالى أن هيأ لنا علماء مثل إبن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي الذين اجتهدوا في تفسير الاحلام والرؤى إما عن طريق السنة الشريفة أو من أثر الصحابة الكرام .

http://www.ideachampions.com/weblogs/dare-to-dream.jpg


فأحببت إخواني وأخواتي الكرام في ملتقى شباب عجور أن أضع بين أيديكم هذه الغرفة والتي من شأنها تفسير أحلامنا قدر المستطاع راجين من أصحاب العلم والخبرة الإدلاء بدلوهم وإعطاءنا ما في جعبتهم من مفيد .

بيتي دنيتي
10-28-2010, 08:21 AM
تسلم ايدك فعلا غرفه رااااااائعه مشكور

شهريار
10-28-2010, 11:31 AM
وقال يا أبت إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين ، قال يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا ... وقال يا أبت هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقي ... يوسف أيها الصديق أفتنا في سبع بقرات سمان يأكلن سبع عجاف ... قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك

شهريار
10-28-2010, 11:43 AM
أشكرك أخي حذيفة على هذا الموضوع الرائع ، والذي أتوقع له النجاح الباهر من الآن ، وأتوقع أن يلاقي إقبالا رهيبا من الجميع ، فكل من لديه حلم أو رؤية فليضعها هنا وسنقوم جاهدين بمحاولة البحث عن تفسير لها ، وبصراحة أهنيء أخي حذيفة لأنه سبقني إلى طرح هذا الموضوع ، فقد كنتُ أعد العدة لطرح نفس الموضوع بعد 13 يوما من الآن بالتمام والكمال ولكن تحت اسم مختلف ، جعلك الله سباقا للخير دائما يا باش ممرض ... دمتم

شهريار
10-28-2010, 01:02 PM
طيب خذلك يا حذيفة هالخبر الطازة ... هلأ طالع من الفرن ولساته بعده سخن ... هههههههههه
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

صحيفة التلغراف البريطانية

أكدت مجموعة من العلماء أنهم قاموا مؤخرا بتطوير نظام يسمح لهم بتسجيل الأحلام خلال النوم.

فبعد أن كانت الطريقة الوحيدة لمعرفة الحلم هو أن يروي الشخص الحالم ما راوده في حلمه، وذلك لأغراض التفسير، أصبح من الممكن اليوم تسجيل هذه الأحلام، ومقارنتها بما يحمله المرء من ذكريات لهذه الأحلام.

وأكد الفريق المسؤول عن هذا المشروع أنه سيكون من المفيد التعرف إلى ما يدور في أذهان المرضى ممن هم تحت تأثير الغيبوبة، خصوصا وأنهم غير قادرين على التواصل مع الآخرين.

حذيفه فراج
10-31-2010, 02:43 AM
أهمية الرؤى والأحلام

قال الشهاب العابر: "علم الرؤيا وهو العِلم الأول منذ ابتداء العالَم لم يزل عليه الأنبياء والرسل - صلوات الله عليهم - يأخذون به، ويعملون عليه، حتى كانت نبوءتهم بالرؤيا وحيًا من الله - عز وجل - إليهم في المنام.

وقال ابن خلدون - رحمه الله - في مقدمته: "فالرؤيا موجودة في صنف البشر على الإطلاق، ولا بدَّ من تعبيرها" .

فعلم تأويل الرؤيا من علوم الأنبياء وأهل الإيمان ، وهو من العلوم الشرعية التي اهتم بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ففي الحديث الذي يرويه الترمذيُّ عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إذا رأى أحدُكم الرؤيا الحَسَنة فليفسِّرْها، وليخبرْ بها، وإذا رأى الرؤيا القبيحة فلا يفسِّرْها، ولا يخبرْ بها)).

فقد كان شأن الرؤيا عند النبي عظيما ، حيث أنه صلى الله عليه وسلم كان يجلس بعد كل صلاة فجر ليسأل أصحابه عن الرؤى التي رؤوها في الليل ليفسرها لهم، فقد روي عن سمره بن جندب أن رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - إذا صلَّى الصبح أقْبَل عليهم بوجهه فقال : (هل رأى أحد منكم البارحةَ رؤيا ) وقد استدل العلماء ومنهم الامام النووي على استحباب السؤال عن الرؤيا ، والمبادرة إلى تأويلها وتعجيلها أولَ النهار . وللاحلام ثلاثة أنواع يمكن التمييز بينها :

1- حديث النفس أو أضغاث الأحلام :


و هو ما عبر عنه القرآن الكريم في سورة يوسف عليه السلام ، في قول الله عز وجل : {وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ (43) قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الْأَحْلَامِ بِعَالِمِينَ (44)}.

وهي الأحلام المختلطة ، العشوائية ، غير المنتظمة ، التي ليس لها سياق واضح ، فهي تفريغ لأحاسيس الإنسان وانعكاس لمشاعره ، وآلامه وآماله ومخاوفه وعقده النفسية وأفكاره الشاغلة وغير هذا من خبايا العقل الباطن ، ولا يتذكرها الإنسان كثيراً ولا يكون لها عادة تأثير كبير على حالته المزاجية و هي أشبه بالتخاريف ، وقد عبر القرآن الكريم عن مثل هذا المعنى في ذكره لافترائات الكافرين على النبي المعصوم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى القرآن الكريم ، في قول الله عز وجل : {بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ } (5) سورة الأنبياء.

2- الحلم أو الكابوس :


و هو في الأصل من الشيطان الرجيم و قد يكون أحياناً بسبب مشكلة نفسية أو هم أصابك أثناء يومك . وأحد أهم علامات الحلم هو أنه محزن أو مخيف لأن الشيطان الرجيم يكره الإنسان وبخاصة المؤمن كراهية شديدة ويريد أن يراه حزيناً. فعن أبي قتادة الانصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم الحلم يكرهه فليبصق عن يساره وليستعذ بالله منه فلن يضره).

3- الرؤيا الصادقة :


وهي من الله سبحانه وتعالى ، وهي رسالة منه عز وجل لعبده بكيفية مخصوصة لحكمة مخصوصة . فإن كل الأشخاص الدينيين المؤمنين المسلمين (كالأنبياء و الصديقين مثلاً) أو الأشياء الدينية الإسلامية ( كآيات القرآن الكريم أو المساجد مثلاً) رؤى بإذن الله سبحانه وتعالى . وأي ذكر لله عز وجل في المنام فهي رؤيا قاطعة محققة بإذن ربها العلي الكريم . والرؤيا عادة ما تتكون من أشياء يعرفها الإنسان و يألفها تجتمع معاً في شكل أو سياق لا يعرفه الإنسان أو يألفه كأن يرى شخص مثلاً نفسه يمشي على الماء ، فالماء معروف والمشي معروف ولكن اجتماعهما معاً غير معروف ، أو كأن يرى الشخص مثلاً أبيه طبيباً (وهو ليس كذلك في الواقع) فهو يعرف أبيه ويعرف الطبيب ولكنهما لا يجتمعان معاً في الواقع في شخص واحد . والرؤيا يتذكرها الإنسان جيداً ويشعر أن لها معنى وقد تظل في ذهنه لسنوات طويلة لا ينساها أبداً بحسب أهميتها. وهذا النوع من الاحلام هو النوع الوحيد الذي يفسر ويكون له معنى معين ومغزى واضح وهو جزء من النبوة وعلامة على الايمان ، فعن عبدالله ابن مسعود رضي الله عنه قال :" الرؤيا الصالحة الصادقة جزء من سبعين جزءا من النبوة " وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: الرؤيا من المبشرات وهي جزءا من سبعين جزءا من النبوة .

لهذا الامر أحببت أن يكون لهذا العلم في منتدانا نصيب ، أولا : لتطبيق سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم فقد كان الحبيب يسأل أصحابه عن الرؤى التي رؤوها ليفسرها لهم ، ويجلس بعد صلاة الفجر مع الصحابة الكرام ليتدارسوا هذا العلم . وثانيا : لفوائده وثماره على الشخص عندما يعلم مغزى ذلك الحلم الذي رآه ، وحتى الأمور القديمة التي رآها لها فوائد كثيرة منها: التذكير بشُكْر نِعمة لم تُشكر، أو ذنب لم يُحدث فيه توبة، أو مصالح فاتتْه أو مفاسد ضرتْه . وثالثا : أنَّ أول هذا الدِّين وآخره بالرؤيا الصادقة ،فعن عائشة - رضي الله عنها - قالت : " أوَّل ما بُدِئ به رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - الرؤيا الصادقة ". و عن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: (إذا اقترب الزمان لم تكدْ تكذب رؤيا المؤمن ، ورؤيا المؤمِن جزءٌ من ستَّة وأربعين جزءًا من النبوة ، وما كان من النبوَّة فإنَّه لا يكذب).

ام العز
10-31-2010, 10:21 AM
احسنت اخي حذيفة على هذا الموضوع الهام والشيق
ننتظر المزيد
تحياتي لك

ابو العز
10-31-2010, 01:18 PM
اشكرك اخي حذيفة على هذا الموضوع الجديد والرائع
واسمح لي ان اشارككم بحلم احلم به دائماً
خير اللهم اجعله خير

حلمت انه كان هناك تجمع كبير من اهل بلدتي عجور مجتمعين فيه كل اهل البلد المغتربين والمحليين ويريدون ان ينتخبوا اخاً لرئاسة التجمع ولكن لا يوجد احد يريد الترشح لهذا المنصب
لان الجميع يريد ان يعمل لصالح اهل البلد وان يعملوا ويقدموا جهدهم بدون تسليط الضوء عليهم.

وخير اللهم يجعله خير

حلمت ان ان تجمعنا من اكبر التجمعات الموجودة وان خزينة تجمعنا مليئة بالتبرعات والمشاريع
فليس هناك طالب عجوري يدفع اقساطه فكله على حساب الصنوق.
وليس هناك اي شاب او فتاة عجورية عاطلة عن العمل .
وذلك بسبب كثرة المشاريع لتجمع العجاجرة.... بل يعمل بهذه المشاريع شباب القرى التي تحد عجور.

وخير اللهم اجعله خير

حلمت انه لا يوجد شاب او فتاة من العجاجرة عزابي فكل المصاريف يأمنها الصندوق.
وحلمت اننا محسودين من الكل على عملنا وحبنا لبعض ولهيبتنا .

انتهى الحلم

فرجاءاً اخوتي من عنده تفسير لحلمي ان يساعدني على تفسيره

اشكرك اخي حذيفة على الموضوع الرائع

شهريار
10-31-2010, 02:54 PM
قبل أسبوعين من الآن ، رأيت في المنام أني أحمل سيفا ، وكنت محاطا بمجموعة رجال ، كلهم مسلحين بالسيوف ، ثم وقفنا صفا طويلا بجانب بعضنا ، وتقدمنا للأمام باتجاه شيء ما ، وكأننا ذاهبون لمعركة لمقاتلة عدو ما ، وبدأنا بالسير ثم ركضنا ، وأنا كنت وراءهم في الصف الثاني ، كذلك على وشك الهجوم ، لكنني رأيت فجاة أعدادا مهولة من كلاب سوداء آتية من الجهة المقابلة ، انقضت على الرجال المسلحين ومزقتهم بصورة مخيفة ، أما أنا فهربت باتجاه غرفة صغيرة مغلقة من جميع الجوانب ، فتبعني كلب أسود ضخم ، لكني سبقته ودخلت تلك الغرفة وأغلقت الباب ، وكنت أراه من خلف الباب يحاول الهجوم علي ، بعدها بلحظات التفت خلفي ، فإذا بي أشاهد فتحة في جدار الباب ، دخل منها
الكلب على الغرفة واقترب مني ، ثم بعدها استيقظت من شدة الخوف ...
أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

رنوش عابد
10-31-2010, 03:12 PM
بارك الله فيك اخ حذيفة
فهو موضوع يستحق منا الاهتمام به
وأكيد رح نرجعنلك بأقرب حلم
مشكور

lameesbanat
10-31-2010, 06:54 PM
اضغاث احلام

حذيفه فراج
11-01-2010, 07:08 PM
اشكرك اخي حذيفة على هذا الموضوع الجديد والرائع
واسمح لي ان اشارككم بحلم احلم به دائماً
خير اللهم اجعله خير

حلمت انه كان هناك تجمع كبير من اهل بلدتي عجور مجتمعين فيه كل اهل البلد المغتربين والمحليين ويريدون ان ينتخبوا اخاً لرئاسة التجمع ولكن لا يوجد احد يريد الترشح لهذا المنصب
لان الجميع يريد ان يعمل لصالح اهل البلد وان يعملوا ويقدموا جهدهم بدون تسليط الضوء عليهم.

وخير اللهم يجعله خير

حلمت ان ان تجمعنا من اكبر التجمعات الموجودة وان خزينة تجمعنا مليئة بالتبرعات والمشاريع
فليس هناك طالب عجوري يدفع اقساطه فكله على حساب الصنوق.
وليس هناك اي شاب او فتاة عجورية عاطلة عن العمل .
وذلك بسبب كثرة المشاريع لتجمع العجاجرة.... بل يعمل بهذه المشاريع شباب القرى التي تحد عجور.

وخير اللهم اجعله خير

حلمت انه لا يوجد شاب او فتاة من العجاجرة عزابي فكل المصاريف يأمنها الصندوق.
وحلمت اننا محسودين من الكل على عملنا وحبنا لبعض ولهيبتنا .

انتهى الحلم

فرجاءاً اخوتي من عنده تفسير لحلمي ان يساعدني على تفسيره

اشكرك اخي حذيفة على الموضوع الرائع

بارك الله فيك أخي راجح بنات ، وحقيقةََ الامر أن هذا ليس حلمك فقط بل هو حلم كل عجوري غيور على مصلحة البلد والاهل وأمنيتنا أن يكون هناك صندوق يزخر بالاموال لمساعدة الشباب في الدراسة والزواج ومساعدة المحتاجين من أهل عجور .

حلمك أخي العزيز ينقسم إلى ثلاث محاور أساسية وهي الحلم ب :

أولا : الاهل ( انه كان هناك تجمع كبير من اهل بلدتي عجور مجتمعين فيه كل اهل البلد المغتربين والمحليين )

ثانيا : المال ( وان خزينة تجمعنا مليئة بالتبرعات والمشاريع فليس هناك طالب عجوري يدفع اقساطه فكله على حساب الصنوق. )

ثالثا : الزواج ( انه لا يوجد شاب او فتاة من العجاجرة عزابي فكل المصاريف يأمنها الصندوق. )


فالحلم بالأهل يدل على العزة والقوة والمنعة لقوله تعالى عن صفات العشيرة ( وفصيلته التي تؤويه ) فحلمك بأهل عجور دليل على أنهم هم عزوتك وقوتك التي تستند عليها في الضيق و الصعاب .
أما المال فله عدة تفاسير فقد يدل على الرزق وفتح باب الخير ، ويدل أيضا على حفظ الامانة والتذكير بأن هناك أمانة يجب الحفاظ عليها وعدم خيانتها .
الزواج يكون مدلوله على الأسر والدين والهم والغم ، ويدل أيضا على قرب الأجل ونهاية الامر ، والرحلة من دار إلى دار . هذا والله اعلم .

حذيفه فراج
11-01-2010, 07:11 PM
احسنت اخي حذيفة على هذا الموضوع الهام والشيق
ننتظر المزيد
تحياتي لك

بارك الله فيك أختي أم العز على مرورك العطر واتنظر منك المزيد من بحر علومك المديد .

حذيفه فراج
11-01-2010, 07:13 PM
أشكرك أخي حذيفة على هذا الموضوع الرائع ، والذي أتوقع له النجاح الباهر من الآن ، وأتوقع أن يلاقي إقبالا رهيبا من الجميع ، فكل من لديه حلم أو رؤية فليضعها هنا وسنقوم جاهدين بمحاولة البحث عن تفسير لها ، وبصراحة أهنيء أخي حذيفة لأنه سبقني إلى طرح هذا الموضوع ، فقد كنتُ أعد العدة لطرح نفس الموضوع بعد 13 يوما من الآن بالتمام والكمال ولكن تحت اسم مختلف ، جعلك الله سباقا للخير دائما يا باش ممرض ... دمتم


بارك الله فيك أخي شهريار وانتظر قلمك الرائع المبدع في هذه الغرفة .

حذيفه فراج
11-01-2010, 07:15 PM
تسلم ايدك فعلا غرفه رااااااائعه مشكور


وأيديك أختي العزيزة بيتي دنيتي واشتقنا لكتاباتك وابداعاتك .

حذيفه فراج
11-01-2010, 07:19 PM
بارك الله فيك اخ حذيفة
فهو موضوع يستحق منا الاهتمام به
وأكيد رح نرجعنلك بأقرب حلم
مشكور

وفيكي أختي رنوش عابد وأسال الله تعالى أن يجعل احلامك سعيدة .

حذيفه فراج
11-01-2010, 09:56 PM
قبل أسبوعين من الآن ، رأيت في المنام أني أحمل سيفا ، وكنت محاطا بمجموعة رجال ، كلهم مسلحين بالسيوف ، ثم وقفنا صفا طويلا بجانب بعضنا ، وتقدمنا للأمام باتجاه شيء ما ، وكأننا ذاهبون لمعركة لمقاتلة عدو ما ، وبدأنا بالسير ثم ركضنا ، وأنا كنت وراءهم في الصف الثاني ، كذلك على وشك الهجوم ، لكنني رأيت فجاة أعدادا مهولة من كلاب سوداء آتية من الجهة المقابلة ، انقضت على الرجال المسلحين ومزقتهم بصورة مخيفة ، أما أنا فهربت باتجاه غرفة صغيرة مغلقة من جميع الجوانب ، فتبعني كلب أسود ضخم ، لكني سبقته ودخلت تلك الغرفة وأغلقت الباب ، وكنت أراه من خلف الباب يحاول الهجوم علي ، بعدها بلحظات التفت خلفي ، فإذا بي أشاهد فتحة في جدار الباب ، دخل منها
الكلب على الغرفة واقترب مني ، ثم بعدها استيقظت من شدة الخوف ...
أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم



السيف في المنام يدل على سلطان فمن رأى أنه تقلد سيفًا فقد تقلّد ولاية كبيرة ، كما يدل على انجاب الولد وبما أنك أخي شهريار لست متزوجا فهذا دليل على قرب انتهاء حياتك العزابية والزواج بإبنة الحلال التي تسعدك وتنجب لك الولد الذي يحمل اسمك عاليا .

أما رؤية الكلب الأسود في الحلم فهو الشيطان وذلك بإجماع العلماء لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الكلب الاسود شيطان ) وكما يدل ايضا على أعداء تتبع أخبارك وتتربص بك لمعرفة بعض أسرارك فالهروب من الكلب في الحلم يعني الهروب من هؤلاء الاعداء ، وقد يكون هذا العدو عمل حرام أو مال حرام أو منكر معين وسس لك الشيطان فعله ولكن لإرتباط قلبك مع الله هربت من هذا العمل ونجاك الله منه .
وقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه عندما نرى ما يخيفنا ويزعجنا في منامنا أن نبصق عن شمالنا ( والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم الحلم يكرهه فليبصق عن يساره وليستعذ بالله منه فلن يضره) ، كما أنصحك أخي العزيز شهريار أن تقرأ سورة البقرة وال عمران وأن تقرأ الرقية الشرعية .

رنوش عابد
11-02-2010, 07:21 PM
اريد ان اسأل :
ماتفسير ( طفل صغير بيطلع اسنان )
وهو في الواقع صغير ولسه ما عنده ولا سن
ارجو اخي حذيفة ان تفيدني في تفسير ذلك
ولك جزيل الشكر .

شهريار
11-02-2010, 09:39 PM
السيف في المنام يدل على سلطان فمن رأى أنه تقلد سيفًا فقد تقلّد ولاية كبيرة ، كما يدل على انجاب الولد وبما أنك أخي شهريار لست متزوجا فهذا دليل على قرب انتهاء حياتك العزابية والزواج بإبنة الحلال التي تسعدك وتنجب لك الولد الذي يحمل اسمك عاليا .

أما رؤية الكلب الأسود في الحلم فهو الشيطان وذلك بإجماع العلماء لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الكلب الاسود شيطان ) وكما يدل ايضا على أعداء تتبع أخبارك وتتربص بك لمعرفة بعض أسرارك فالهروب من الكلب في الحلم يعني الهروب من هؤلاء الاعداء ، وقد يكون هذا العدو عمل حرام أو مال حرام أو منكر معين وسس لك الشيطان فعله ولكن لإرتباط قلبك مع الله هربت من هذا العمل ونجاك الله منه .
وقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه عندما نرى ما يخيفنا ويزعجنا في منامنا أن نبصق عن شمالنا ( والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم الحلم يكرهه فليبصق عن يساره وليستعذ بالله منه فلن يضره) ، كما أنصحك أخي العزيز شهريار أن تقرأ سورة البقرة وال عمران وأن تقرأ الرقية الشرعية .



هههههههه أتزوج وأخلف كمان ، الإثنين ، يعني أزاكر وأنجح على رأي سعيد صالح في العيال كبرت ، مليح اللي حكيتلي مشان أبطل أحلم مثل هيك أحلام ... هههههههههه

آه ثم آه من أعدائي ... اللهم إني أجعلك في نحورهم ، وأعوذ بك من شرورهم ، الله رد كيدهم إلى نحورهم ، واجعل دوائرك تدور عليهم ، اللهم أشغلهم في أنفسهم ، واحبسهم في جلودهم ... اللهم آمين آمين ... أشكرك حذيفة

ابو العز
11-03-2010, 09:26 AM
هههههههه أتزوج وأخلف كمان ، الإثنين ، يعني أزاكر وأنجح على رأي سعيد صالح في العيال كبرت ، مليح اللي حكيتلي مشان أبطل أحلم مثل هيك أحلام ... هههههههههه

آه ثم آه من أعدائي ... اللهم إني أجعلك في نحورهم ، وأعوذ بك من شرورهم ، الله رد كيدهم إلى نحورهم ، واجعل دوائرك تدور عليهم ، اللهم أشغلهم في أنفسهم ، واحبسهم في جلودهم ... اللهم آمين آمين ... أشكرك حذيفة

تفسير رائع اخي حذيفة
عمرك اطول من عمري عندما قرات حلم اخي شهريار

وانا لا اعرف بتفسير الاحلام . فسرته انه سيتزوج

فالزواج اخي شهريار شر لا بد منه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

رنوش عابد
11-03-2010, 01:39 PM
بدي استفسر عن حلم اخر ( اكيد رح نوجعلك رأسك )
حلمت زوجة عمي :
انها شافت مجموعة من الاموات بيلبسوا ابيض وبدهم يروحوا ع الحج ( ابوها _ امها _ اختها _ زوج اختها ...عدد كبير من الموتى)
المهم اختها طلبت منها تروح معهم وحكتلها بدنا تعملي عدس وتجيبه معك وافقت بس اختها قالت لها بدنا شوال
( كيس كبير ) من العدس لكن زوجة عمي لما عرفت انها كمية كبيرة كتير رفضت وما عملت عدس وما راحت معهم
بس الموتى راحوا وكملوا عالحج .

هذا حلم زوجة عمي ارجو ان نستفيد من علمك
ولك جزيل الشكر .

حذيفه فراج
11-04-2010, 02:25 AM
اريد ان اسأل :
ماتفسير ( طفل صغير بيطلع اسنان )
وهو في الواقع صغير ولسه ما عنده ولا سن
ارجو اخي حذيفة ان تفيدني في تفسير ذلك
ولك جزيل الشكر .


رؤية الطفل الصغير يخرج له أسنان هذا يدل على أن هذا الولد مبارك ، بار لوالديه ، وأسأل الله تعالى أن يكون كذلك ، وتدل الأسنان على الذرية الكثيرة فإذا كان هذا الولد هو أحد أبناءك أختي رنوش عابد فستصبيح جدة لكثيير من الأولاد بإذن الله تعالى ، الذي يرزق من يشاء بغير حساب .

وكما تدل الأسنان إذا كانت ذو لون أبيض على أقارب هذا الانسان وصفاء العلاقة بين هؤلاء الأقارب ، ومحبة بين هذه الاسرة وكثرة صلة الأرحام بينها .... هذا والله اعلم .

جميل العرباتي
11-04-2010, 06:35 AM
كل الشكر لك اخي حذيفة على الموضوع الرائع جهودك مشكورة
وكنت اتمنى من احد الاعضاء متابعة الاستفيارات والاجابة عليها
وفقم الله ورعاكم

حذيفه فراج
11-04-2010, 09:51 PM
بدي استفسر عن حلم اخر ( اكيد رح نوجعلك رأسك )
حلمت زوجة عمي :
انها شافت مجموعة من الاموات بيلبسوا ابيض وبدهم يروحوا ع الحج ( ابوها _ امها _ اختها _ زوج اختها ...عدد كبير من الموتى)
المهم اختها طلبت منها تروح معهم وحكتلها بدنا تعملي عدس وتجيبه معك وافقت بس اختها قالت لها بدنا شوال
( كيس كبير ) من العدس لكن زوجة عمي لما عرفت انها كمية كبيرة كتير رفضت وما عملت عدس وما راحت معهم
بس الموتى راحوا وكملوا عالحج .

هذا حلم زوجة عمي ارجو ان نستفيد من علمك
ولك جزيل الشكر .


أختي رنوش عابد هل هم في الحقيقة أموات أم أحياء يرزقون ( ابوها _ امها _ اختها _ زوج اختها ... ) ؟

سوسنة عابد
11-04-2010, 11:52 PM
اخي حذيفة انا عندي مجموعة احلام ياريت تفسرها
الحلم الاول :انا حلمت بوكل ملوخية وهدا الحلم تكرر كذا مرة
الحلم التاني : حلمت اختي بانها اشترت بوط اسود طويل واختي التانية بوط قصير لونه بيج ومشت في طريق طويلة وشاهدت اناس كتار بس ما بتعرفوا واختي كانت تحكي ليش باعوني البوط ب 25 دينار

حذيفه فراج
11-05-2010, 04:17 PM
اخي حذيفة انا عندي مجموعة احلام ياريت تفسرها
الحلم الاول :انا حلمت بوكل ملوخية وهدا الحلم تكرر كذا مرة
الحلم التاني : حلمت اختي بانها اشترت بوط اسود طويل واختي التانية بوط قصير لونه بيج ومشت في طريق طويلة وشاهدت اناس كتار بس ما بتعرفوا واختي كانت تحكي ليش باعوني البوط ب 25 دينار

رؤية الأكل بشكل عام في المنام يدل على قضاء حاجة أو إجابة دعوة ، لقصة سيدنا عيسى عليه السلام ، عندما طلب من الله تعالى أن ينزل عليه مائدة من السماء فاستجاب الله لدعائه (( قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لأولنا وآخرنا وآية منك وارزقنا وأنت خير الرازقين (http://www.ajoory.com/vb/#docu) )) .

أما رؤية الثياب أو شرائها من قبل المرأة ( اشترت بوط .... ) يدل على الحمل والإنجاب وإذا كانت هذه المرأة غير متزوجة ، فهذا يدل على الزواج وبعد ذلك الانجاب ، ولون الثوب في المنام يدل على نوع الجنين ، فإذا كان الثوب من الغوامق ( اسود ، بني ، كحلي ) فالحمل ولد بإذن الله تعالى ، وإن كان من الفواتح ( بيج ، أبيض ، أخضر ) فهذا يدل أن المولد بإذن الله تعالى بنت ..... والله أعلم وأجل .

fatoom abed
11-05-2010, 11:30 PM
بارك الله فيك اخي حذيفه

اختي حلمت ب أبن عمي المتوفي بأنه واقف على جسر طويل وهو بنص الجسر وكانت تنادي عليه وتحكيلو تعال اسلم عليك بس حكالها لا انا بدي اروح على مكه وكان وجهو وجه طفل صغير .

رنوش عابد
11-06-2010, 05:18 PM
بارك الله فيك اخي حذيفة ومشكور على تفسير حلمي الخاص بابني .
اما بالنسبة لحلم زوجة عمي :
واجابة على سؤالك
فأن جميح الاشخاص الي في حلمها اموات

سوسنة عابد
11-07-2010, 01:49 PM
اين الاستاذ حذيفة لتفسير احلامنا

رنوش عابد
11-07-2010, 03:27 PM
حبة حبة عالمفسر والعلامة حذيفة يا اخت سوسنة
ليش مستعجلة
خليه يفسر عمهلة عشان يكون التفسير من الاخر .

حذيفه فراج
11-07-2010, 07:29 PM
بدي استفسر عن حلم اخر ( اكيد رح نوجعلك رأسك )
حلمت زوجة عمي :
انها شافت مجموعة من الاموات بيلبسوا ابيض وبدهم يروحوا ع الحج ( ابوها _ امها _ اختها _ زوج اختها ...عدد كبير من الموتى)
المهم اختها طلبت منها تروح معهم وحكتلها بدنا تعملي عدس وتجيبه معك وافقت بس اختها قالت لها بدنا شوال
( كيس كبير ) من العدس لكن زوجة عمي لما عرفت انها كمية كبيرة كتير رفضت وما عملت عدس وما راحت معهم
بس الموتى راحوا وكملوا عالحج .

هذا حلم زوجة عمي ارجو ان نستفيد من علمك
ولك جزيل الشكر .

بارك الله فيك اخي حذيفة ومشكور على تفسير حلمي الخاص بابني .
اما بالنسبة لحلم زوجة عمي :
واجابة على سؤالك
فأن جميح الاشخاص الي في حلمها اموات



يقول العلامة ابن سيرين رحمه الله أن رؤية الأموات في المنام حقيقة وصدق ولا يستطيع الشيطان أن يتمثل بهذه المناظر حتى لو كانت هيئة الميت ليست بهيئته الحقيقية فهو يدل فعلا على هذا الميت لأنه كما قال العلماء ( ما جاء من دار الحق فهو حق ) ويقول الله تعالى {وما أنت بمسمع من في القبور} .

أما بالنسبة لرؤية ميتا يحج فإنه صلاح وخير لهذا الميت ، وكما أن المنظر الحسن والهيئة الحسنه للميت ( الثوب الأبيض ، الابتسامة ، الوجه الحسن ، أيضا الرائحة الطيبة ) تدل على أن هذا الميت مرتاح في قبره مستقر فيه .

أما إذا كان هؤلاء الأشخاص أحياء في الحقيقة وقد حلمتي أختي رنوش عابد أنهم يقصدون بيت الله العظيم فهذه رسالة ربانية لهم ، بأنهم مقصرون في ما فرض الله عليهم من طاعات وعبادات ، ويكثرون من المعاصي ، فعليهم ترك هذه المعاصي والاكثار من العبادات والطاعات وخاصة الصدقة ....هذا والله اعلم وأجل .

حذيفه فراج
11-07-2010, 07:33 PM
بارك الله فيك اخي حذيفه

اختي حلمت ب أبن عمي المتوفي بأنه واقف على جسر طويل وهو بنص الجسر وكانت تنادي عليه وتحكيلو تعال اسلم عليك بس حكالها لا انا بدي اروح على مكه وكان وجهو وجه طفل صغير .


أختي الكريمة انظري الى المشاركة رقم 31 لعل الاجابة تفيدك .

حذيفه فراج
11-07-2010, 07:58 PM
حبة حبة عالمفسر والعلامة حذيفة يا اخت سوسنة
ليش مستعجلة
خليه يفسر عمهلة عشان يكون التفسير من الاخر .

ههههههههههههههههههههههههههههه لا علامة ولا اشي أختي رنوش عابد ولكنه مطالعة لا اكثر ولا أقل لكتب المفسرين للأحلام أمثال ابن سيرين والعلامة عبد الغني النابلسي ، وأحبذ الكل أن يقرأ لهؤلاء المفسرين الحقيقين .
كما أن علم التفسير يعتمد إعمتادا كبيرا على الظن ، فيمكن أن تجدي تفسيرا للرؤيا تختلف من مؤلف لآخر ولا نستطيع الحكم على أن هذا التفسير صواب والآخر خاطأ ، لأن هذه الأمور لم يرد فيها نص شرعي قطعي ولكنه قياس لتفاسير واردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو عن الصاحبه راضوان الله عليهم جميعا . (( هناك أحاديث شريفة وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم صحيحة كقولة : من رآني في المنام كأنما رآني في اليقظة ، وقوله : الكلب الاسود شيطان ، والحلم بالتمر أنه مالا حلال ، وجاءت إمرأة الى رسول الله فقالت له أني رأيت جسدك في بيتي فقال تلد فاطمة ولدا فترضيعيه وتربيه ، فولد الحسن وكانت هي مربيته ومرضعته ، والامر يطول .....))

بارك الله فيكي أختي العزيزة ولك مني الف تحية .

عبادة مصطفى فراج
11-09-2010, 11:44 PM
أشكرك أخي حذيفة فراج على هذه الغرفة وانتظرني في حلم .......................

حذيفه فراج
11-10-2010, 05:20 PM
أشكرك أخي حذيفة فراج على هذه الغرفة وانتظرني في حلم .......................


بارك الله فيك أخي عبادة على مرورك العطر .

شهريار
11-10-2010, 06:23 PM
حلمت بأني تزوجت ، لكني قبل أن ألمس زوجتي طلبت منها ألا تحبل أبدا ، وحذرتها من ذلك ، لكنها خالفتني وحبلت ، فقمت وضربتها على بطنها حتى أسقطت جنينها ، فطرحته أمامي وكأنه قطعة لحم حمراء ، ثم حملت ذلك الطفل وقذفته في حاوية للقمامة ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون

حذيفه فراج
11-18-2010, 07:18 PM
حلمت بأني تزوجت

هناك رؤيا تقع كفلق الصبح وليس لها الا تفسير واحد ، كرجل ليس لديه سيارة يحلم بأنه سيمتلك سيارة فهذا الحلم يؤول بأنه سمتلك سيارة ، ورجل متزوج يحلم بأنه يضم أولاده فهذا يؤول بأن إمرأته ستحمل وتنجب له أولاد ، ورجل مثلك أخي شهريار غير متزوج يحلم بأنه سيتزوج فهذا يدل على أنك ستتزوج في الحقيقة وبإذن الله تعالى ..

لكني قبل أن ألمس زوجتي طلبت منها ألا تحبل أبدا ، وحذرتها من ذلك ، لكنها خالفتني وحبلت ، فقمت وضربتها على بطنها حتى أسقطت جنينها

الضرب في المنام على نوعين :
1- إذا كان الضرب بصمت ودون صراخ ، يعني تضرب الزوجة فلا تصرخ ولا تبكي فهذا يدل على المحبه والمودة بينك وبينها ....
2- أما إذا كانت الحالة هستيرية ، وهناك صراخ وصوت فهذا يدل على مشاكل عائلية أو مشاكل نفسية كما يقول الله تعالى في وصف أهل النار ( وهم يصطرخون فيها ) .
ويقول ابن سيرين ( الضرب مودة ورحمة بين الضارب والمضروب )

فطرحته أمامي وكأنه قطعة لحم حمراء ، ثم حملت ذلك الطفل وقذفته في حاوية للقمامة

الاجهاض يكون معناه في الحلم زوال الهم وانتهاء المشاكل ، فقد تكون بداية الحياة الزوجية لديك أخي شهريار فيها من المشاكل والاختلافات ما فيها ، ولكن بعدها ستصبح وبإذن الله حياة سعيدة هنيئة مليئة بالمودة والرحمة . هذا والله اعلم واجل .

... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون

حذيفه فراج
11-18-2010, 07:49 PM
حلمت بأني تزوجت ، لكني قبل أن ألمس زوجتي طلبت منها ألا تحبل أبدا ، وحذرتها من ذلك ، لكنها خالفتني وحبلت ، فقمت وضربتها على بطنها حتى أسقطت جنينها ، فطرحته أمامي وكأنه قطعة لحم حمراء ، ثم حملت ذلك الطفل وقذفته في حاوية للقمامة ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون

عندما قرأت رؤيتك أخي شهريار ، قلت استر يلي بتستر ، وطبيقت حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا رأى أحدكم شيئا يكرهه فلينفث عن يساره ثلاث مرات ، وليتعوذ بالله من شرها فإنها لن تضره) فتفلت عن شمالي ثلاث مرات واستعذت بالله من الشيطان الرجيم .
ولكني عندما أبحرت في كتب التفاسير وجدت أن الحلم يؤول بأنك ستتزوج لا محاله أبى من أبى ورضي من رضيي ، فهذا تطبيقا لفطرة الحياة ولسنة الرسول .

شهريار
11-20-2010, 03:59 PM
هناك رؤيا تقع كفلق الصبح وليس لها الا تفسير واحد ، كرجل ليس لديه سيارة يحلم بأنه سيمتلك سيارة فهذا الحلم يؤول بأنه سمتلك سيارة ، ورجل متزوج يحلم بأنه يضم أولاده فهذا يؤول بأن إمرأته ستحمل وتنجب له أولاد

والله شكلك يا حذيفة متفق أنته وإمي وابن سيرين علي ... كل ما أقلك حلمت بتقلي يعني رح تتزوج ، إنتو قديش دافعين لابن سيرين مشان يحكي هالحكي هههههههه ... اسمع يا حذيفة ، الشغالة اللي بتنظفلي البيت بنت طيوبه ومؤدبة ، وهي من أثيوبيا الشقيقة ، اسمها حنه ، وعمرها تقريبا خمسين سنة ، وبصراحة بعد كلامك بلشت أفكر إني أرتبط فيها وأتزوجها ، فشوفلي بالله أبو سيرين إذا بنفع هالحكي معاه ولا لأ ... دمتم


http://www.aluae.net/vb/attachment.php?attachmentid=2095&stc=1&d=1068649144


حنه ... في أجمل صورة

حذيفه فراج
11-23-2010, 12:41 PM
والله شكلك يا حذيفة متفق أنته وإمي وابن سيرين علي ... كل ما أقلك حلمت بتقلي يعني رح تتزوج ، إنتو قديش دافعين لابن سيرين مشان يحكي هالحكي هههههههه ... اسمع يا حذيفة ، الشغالة اللي بتنظفلي البيت بنت طيوبه ومؤدبة ، وهي من أثيوبيا الشقيقة ، اسمها حنه ، وعمرها تقريبا خمسين سنة ، وبصراحة بعد كلامك بلشت أفكر إني أرتبط فيها وأتزوجها ، فشوفلي بالله أبو سيرين إذا بنفع هالحكي معاه ولا لأ ... دمتم


http://www.aluae.net/vb/attachment.php?attachmentid=2095&stc=1&d=1068649144


حنه ... في أجمل صورة


بس أنا خايف يا أخوي يا شهريار العصر والزمان إنك تتزوج حنه وأولادك يحصدوا المراكز الاولى في ملك أطفال ملتقى عجور وبدون منازع هههههههههه.

حذيفه فراج
11-26-2010, 02:16 PM
هل ما تحلم به وما تراه في منامك يتأثر بأحداث اليوم ومجرياته ؟

حذيفه فراج
11-30-2010, 01:15 PM
هل ما تحلم به وما تراه في منامك يتأثر بأحداث اليوم ومجرياته ؟



الكلام عن ظاهره الاحلام ممتع جدا فهناك من يهتم كثيرا بتفسير الاحلام ويحب أن يتعرف عليها من الناحيه العلميه وعلاقتها بالواقع ، حيث تبين أن كل هالحلم والروحه والجيه لا تستغرق الا 6 ثواني !!
نعم وذلك بسبب المتحكم الرئيسي بالأحلام وهو العقل الباطن ، في بعض الاحيان تكون نائم احلى نومه , وتحلم مثلا بأن جرس المدرسة يرن , فتصحى وتجد الهاتف او جرس الباب يرن , هذا ليس معناه بأن العقل الباطن عارف بأن أحد سيتصل بك في هذه اللحظة , ولكنه بشكل سريع يخترعلك مشهد ويدمجه مع الحلم .
الحلم لا يسترق الا عدة ثواني فقط ولكن العقل الباطن يوهمك بأنك تحلم طوال الليل ، وقد اكد العلماء هذا الكلام .
ومن نعم الله علينا ورحمته خلق لجسم الأنسان آلية اسمها ((ارتخاء العضلات )) فجميع عضلات الجسم تكون مشلوله خلال مرحلة الاحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز وعضلات العينين.
وهذا يعني مثلا اذا حلمت نفسك سوبرمان أو انك تحلق في الفضاء ، فإن آلية ارتخاء العضلات بتضمنلك أن تبقى في سريرك وعدم الوقوع والاصابة بأذى ، وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك إلى مرحلة ثانية من مراحل النوم أو استيقاظك من النوم..
ويتم الحلم عادة على أحد مستويين الأول هو استدعاء بعض الأحداث التي مرت بنا خلال اليوم، أو الأشياء التي تشغل بالنا قبل النوم مباشرة.. أما المستوى الثاني فإنه أعمق ويتضمن الأفكار والرغبات والصراعات الكامنة في العقل الباطن ، والأشياء التي تظهر في أحلامنا عادة هي تعبير عن رغبات مكبوتة لا نستطيع إظهارها للآخرين في الواقع، أو بعض التطلعات والأمنيات التي ليس بمقدورنا الوصول إليها عملياً، وتكون الفرصة متاحة أثناء النوم للتنفيس عن هذه الأشياء وهى من محتويات العقل الباطن بما يحقق لنا الإشباع الذي نعجز عنه في الواقع أثناء اليقظة.
وليست الأحلام ظاهرة مرضية على الإطلاق .. بل على العكس من ذلك فإنها من وجهة النظر النفسية تعبير عن حالة الصحة النفسية المتوازنة.. وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأل أصحابه عن الرؤيا التي رؤوها اثناء الليل ليفسرها لهم وهذا دليل ان الاحلام ظاهرة طبيعية تعكس بعض الاحداث اليومية او الرغبات التي يتمنى الانسان ان تحقق على ارض الواقع .
مع امنتي لكم بأحلام سعيدة إن شاء الله .

شهريار
11-30-2010, 05:06 PM
رؤيا كنت قد رأيتها في منامي منذ سبع سنوات ، وما زلت أحتفظ بها لنفسي منذ ذلك الوقت ... لكن هذه الغرفة الرائعة شجعتني بأن أنشرها بعد طول صمت ... رؤيا لا تحتاج لمأولين ولا مفسرين ، فهي واضحة المعالم ، جلية الأهداف ... تأتيكم قريبا ... دمتم

حذيفه فراج
01-29-2011, 09:02 AM
تحية قلبية خالصة للأخ حذيفة فراج ، على افتتاحه لتلك الغرفة الحوارية الرائعة ، والتي أسماها : تعطير الأنام في تفسير الأحلام ، والتي أتاحت لنا من خلالها تدوين أحلامنا ورؤانا ، وتفسيرها لنا ، لعلها تستحيل إلى حقيقة واقعية يوما ما ، وإن لم تفعل ، فعلى الأقل يمكن للمرء منا العودة إليها متى شاء ، حتى يستعيد ذكريات أحلام حملت معها السعادة أحيانا ، أو التعاسة أحيانا اخرى ، أحلامٌ قد تكون أثرت في حياتنا يوما ما بطريقة أو بأخرى ...

اليوم سأخبركم برؤيا كنت قد رأيتها قبل سبعة أعوام تقريبا ، وما زالت تلك الرؤيا مطبوعة في ذاكرتي طبعا ، ومنقوشة على جدران عقلي نقشا ، هذه الرؤيا لا تحتاج لمفسرين ولا مأولين ، فهي واضحة الأهداف ، جلية المقاصد ... كان ذلك تحديدا في يوم مغبر عاصف من أيام مدينة الرياض ، فبعد عودتي من العمل جلست على أريكتي في الغرفة ، قبيل الغروب بنصف ساعة تقريبا ، ولم يكن في البيت أحد سواي ، فأشعلت التلفاز حتى أتابع نقل صلاة المغرب من الحرم المكي الشريف ، لكني فجأة وبدون أن أحس ، غلبتني عيناي فنمت مكاني على أريكتي ...

فرأيت في منامي أن القيامة قد قامت ، وخرج الناس من أجداثهم سراعا ، كنت أراهم وهم يزيلون بأيديهم بقايا أكفانهم العالقة على أجسادهم العارية ، الكل كان مشدودا مدهوشا خائفا وجلا من هول المنظر ، وبعد لحظات سرعان ما تجمعت هذه المليارات البشرية في صعيد أبيض واحد ، واصطفوا بجانب بعضهم البعض على شكل أسطر متساوية ، لا يرى لها أول من آخر من شدة بعدها واتساعها ، وكأنهم واقفون لتأدية صلاة ما ، أما أنا فقد كنت واقفا خلف الصفوف مباشرة ، أتأمل هذا الحشد المهيب الرهيب ، وقلبي يكاد يتفطر من شدة الخوف ، فجأة سمعت مناد يذكر اسمي واسم صديق لي ، فانسللت من خلف الصفوف ، وتحركنا أنا وهو باتجاه غرفة مغلقه بدون أن يقتادنا إليها أحد ، ومشينا كأننا نعرف وجهتنا بدون دليل ، فتحتُ الغرفة ، فإذا بها رجلان وامرأة ، جالسين بجانب بعضهم ، أحد الرجلين أسمر البشرة أسود الشعر ، أما الآخر فكان يلبس ثوبا أبيضا مشعا ناصعا ، وله لحية بيضاء طويلة كالثلج ، وجهه يشع صفاءا ونورا وحكمة ، وجهه يكاد ينير وكأنه كوكب دري ، كنا في الغرفة أنا وصديقي ، ولا أدري ماذا سيفعل بنا ، ولماذا نحن نحن هنا أصلا ، فجأة طلبوا من صاحبي أن يصعد سلما مثبتا في آخر الغرفة ، ويمتد إلى علو شاهق ، فنظرت إلى السلم ، وتتبعت نهايته ، فإذا به يؤدي إلى غرفة أخرى لها باب عظيم ، عليها حراس عماليق ، يفزع المرء من هول وجوههم ومناظرهم ، كان كلما دخل أحد إلى تلك الغرفة البعيدة أغلقوا الباب خلفه ، فكنت أسمع صوت انغلاق الباب يأتي من بعيد ، تلك الغرفة البعيدة نـُصبت على شفير جهنم ، يمتد داخلها الصراط من حافة الغرفة ، ويمر فوق ظهر جهنم مباشرة إلى الجهة الأخرى ، صديقي تسلق السلم ، وأنا انظر إليه منتقعا مرتعبا ، ثم دخل الغرفة وانغلق الباب خلفه ، ووضع قدمه على الصراط ، ويا إلهي على هول ما رأيت بعدها ، بدأ صديقي بالترنح فوق الصراط جيئة وذهابا ، كان يحاول عدم السقوط بكل ما استطاع من قوة ، ولكن بدون جدوى ، كان كلما مال إلى جهة ، عدل نفسه للجهة المقابلة ، تماما كبهلوان السيرك ، حين يمشي مستعرضا على الحبل أمام الجماهير ، فجأة رأيت صديقي يهوي في نار جهنم على وجهة ، فصرخ صرخة انخلع لها قلبي من مكانه انخلاعا ، فتالله لو سمعتها الدنيا بأسرها ، لاهتزت جبالها ، وتشققت أرضها من شدة هولها ، فيا رحمة الراحمين أغثنا .

وبينما أنظر لهذا المشهد المأساوي المريع ، نادى علي الرجل الأسمر فاقتربت منه ، فرأيته يحمل بين يديه صحائف أعمالي ، وبدأ يناقشني في كل عمل عملته في الدنيا ، ويسألني عن كل ما اقترفته يداي من ذنوب ومعاص ، ولم يكن على لساني إلا كلمة اللهم سلم ، اللهم سلم ، بعدها فتح أحد الصحائف ثم قرأ وتوقف ، فتغير لونه ، وبان أثر الغضب على وجهه ، فعلمت أني هالك لا محالة ، وأن مصيري كمصير صديقي ، الذي هوى في جهنم منذ لحظات ، نظر إلي الرجل وقال لي : وأنت في العاشرة من عمرك قلت كلاما خطيرا يورد للمهالك ، فسألته : وما هو بالله عليك ؟ قال لي : أنت قلت بأن الأنبياء لا يبقون أنبياء بعد موتهم ، وأنهم يعودون كما كانوا ، بشرا وأناسا عاديين كسائر الناس ، فأجبته وقلت له : تالله أني لا أذكر كلامي هذا ، وإن كنت قلته فهذا كان حد علمي ، ولم أكن أعلم أنني أجرمت وأذنبت بقولي هذا ، فالتفت هذا الرجل الأسمر إلى الرجل الثاني الجالس بجنبه ، المنير الهيئة ، البهي الطلعة ، وسأله عن رأيه في كلامي ، فاستوقفته وسألته مستغربا مستهجنا : ومن هذا الرجل حتى تسأله عن مثل هذه المسألة ؟ فقال لي : اصمت ... ولا ترفع صوتك ، فأنت الآن واقف أمام نبي الله ابراهيم عليه السلام وفي حضرته ، فتجمدت أرجلي في مكانها بلا حراك ، وصرت أدقق في وجهه عليه السلام ، وأتامل ملامحه ، فمن أنا حتى أقف في حضرة خليل الرحمن عليه السلام ، فقال لي نبي الله إبراهيم عليه السلام : اسمع يا بني ، أما نحن معشر الأنبياء ، فنبعث أنبياء كما كنا في الدنيا ، وندخل الجنة ونحن كذلك ، لكن مقامنا في الجنة مقام تشريف وليس مقام تكليف ، فلا دعوة ولا أمر بمعروف ولا نهي عن منكر في الجنة ... وما أن أنهى كلامه حتى نودي على المرأة التي كانت معنا في الغرفة لتعبر فوق الصراط ، فتسلقت السلم وكأنها الريح المرسلة ، ثم وضعت قدمها على حافة الصراط ، فوالله ما رأيت عبورها فوق جهنم ، إلا كوميض البرق أو أسرع ، فصرختُ بأعلى صوتي : يا إلهي ، ونظرت للرجل الأسمر ، وقلت له : أخبرني عن هذه المرأة يرحمك الله ، فقال لي الرجل الأسمر : هذه سارة زوجة نبي الله إبراهيم ، فنظرت لإبراهيم عليه السلام وقلت له : هنيئا لكم يا أنبياء الله ، تدخلون الجنة بلا حساب ولا عقاب ، فرأيته قد هز رأسه عليه السلام كالمستعجب من كلامي ، وقال لي : يا بني ، إذا أنت لا تدرك ما وجدناه في دنياكم من العذاب ... ولما انتهى من كلامه عليه السلام ، أمرني الرجل الأسمر بصعود السلم ، فتمسمرت في مكاني ، ولم أستطع حتى الحراك من شدة الخوف ، وعلمت بأن نهايتي قد حضرت ، فنهرني بصوته فصعدت ، فلما وصلت لقمة السلم ، دخلت الغرفة ووقفت على طرف الصراط ، أنظر لجهنم تحتي ، وحينما قررت المشي على الصراط ، انغلق باب الغرفة من ورائي ، فاستيقظت من نومي على وقع صوت إغلاق الباب ... فيا إلهي على هكذا حلم ، وهكذا رؤيا .

استيقظت من نومي وأنا لا أصدق أني لا زلت على قيد الحياة ، وأن الدنيا لا زالت حقيقة لم تنتهي ، نهضت من على أريكتي منهكا تعبا خدرا ، كان جسدي يقطر عرقا من شدة الخوف ، وكان لساني جافا متصلبا ، وكأنه قطعة خشب أحرقت بنار ، وكان التلفاز ما زال مشتعلا ، الأمر الغريب العجيب فوق كل هذا الحلم المخيف ، أن مذيع الحرم ، كان يقرأ للمشاهدين بعض الأحاديث النبوية الشريفة ، كعادته كل يوم قبل إقامة الصلاة بلحظات ، فكانت حلقة اليوم عن الأحاديث المتعقلة بالصراط ، فزاد استغرابي واستعجابي ، ومنها حديث النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : يضرب جسر جهنم ، فأكون أول من يجيز ، ودعاء الرسل يومئذ اللهم سلم سلم ، وبه كلاليب مثل شوك السعدان ، أما رأيتم شوك السعدان ، قالوا بلى يارسول الله ، قال فإنها مثل شوك السعدان غير أنه لا يعلم قدر عظمها الا الله ... والحديث الآخر : أن السيدة عائشة تذكرت يوم القيامة فبكت ، فسألها الرسول صل الله عليه و سلم : ماذا بك يا عائشة ؟ فقالت : تذكرت يوم القيامة فهل سنذكر أبائنا ؟ هل سيذكر الحبيب حبيبه يوم القيامة ؟ قال الرسول صل الله عليه وسلم : نعم ، إلا في ثلاث مواضع ، عند الميزان ، وعند تطاير الصحف ، وعند الصراط ... فلما سمعت تلك الأحاديث أيقنت بأن رؤياي لم تكن حلما وطيفا عابرا ، وإنما هي رسالة وموعظة جاءتني في منامي ، كي أعيد حساباتي ، وكي أعدل من وضعي قبل فوات الأوان ، وكما قلت في البداية أن هذه الرؤيا لا تزال محفوظة في ذاكرتي طيلة تلك السنون ، ولا أظن أنني سأنساها أصلا ما حييت ، لكني أسأل الله عزوجل صاحب الجبروت والملكوت ، أن أكون قد استفدت من هذه الرؤيا ، والتي أحببت أن أطلعكم عليها الآن ، لتكون نبراسا لنا جميعا في حياتنا قبل مماتنا ، ولتكون مقوما لنا في مسيرنا على طرقات هذه الدنيا الفانية الزائلة ، التي ستكون نهايتنا فيها إلى حفرة ضيقة قذرة منتنة ، هي رسالة لي ولكم ولكل من ألقى السمع وهو شهيد ... دمتم

رؤويا الاخ شهريار

حذيفه فراج
02-01-2011, 11:03 AM
اخي حذيفه ممكن اتفسرلي الحلم لو سمحت


حلم ابني اننا رزقنا مولود انثى وسميناها (غزة)


وشكرا اخي

رؤيا للاخ يوسف السراحنة

حذيفه فراج
02-01-2011, 11:07 AM
رؤيا للاخ يوسف السراحنة


هناك رؤيا تقع كفلق الصبح وليس لها الا تفسير واحد ، كرجل ليس لديه سيارة يحلم بأنه سيمتلك سيارة فهذا الحلم يؤول بأنه سمتلك سيارة ، ورجل متزوج يحلم بأنه يضم أولاده فهذا يؤول بأن إمرأته ستحمل وتنجب له أولاد ، ورجل مثلك أخي يوسف حلم ابنه انكم سترزقون بمولد فهذا الحلم يوؤل على انكم ان شاء الله سترزقون بمولود وبما ان اسم غزة ورد في الحلم فقد يكون هذا الابن صاحب دين ورفعة هذا والله اعلم واجل ...

يوسف السراحنة
02-01-2011, 11:28 AM
شكرا اخي حذيفة وبارك الله فيك

شهريار
02-01-2011, 12:10 PM
رأيت في نومي وكأني أقاتل ثعابين سود عملاقة ، ثم رحت أقتلها بطرف حذائي ، واحدة تلو الأخرى ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للريؤيا تعبرون ... دمتم

حذيفه فراج
02-03-2011, 02:42 PM
شكرا اخي حذيفة وبارك الله فيك

وفيك ان شاء الله وجزاك الله خيرا على مشاركتك وتفاعلك .

حذيفه فراج
02-28-2011, 01:39 PM
أحد الاخوة في ملتقانا العزيز رأى الرؤية التالية :
أنه رأى صاحبه الذي لم يتقابل معه منذ اكثر من سبع سنوات ...

حذيفه فراج
02-28-2011, 01:57 PM
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( المرء على دين خليله فينظر أحدكم الى من يخالل ) ، فالرفيق يكون صاحب وساحب فإذا كان هذا الصاحب من اهل العلم والتقوى فخير ان شاء الله ...... اما اذا كان رفيق سوء فليحذر منه وليبتعد عنه فقد قال الله تعال ( يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً) وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه رائحة طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه رائحة خبيثة ). متفق عليه.

حذيفه فراج
03-12-2011, 09:23 AM
احد الاخوة في الملتقى يقول : انه حلم بخاله يسب الذات الالهية بالرغم انه ملتزم وذو خلق رفيع .

حذيفه فراج
03-17-2011, 03:05 AM
احد الاخوة في الملتقى يقول : انه حلم بخاله يسب الذات الالهية بالرغم انه ملتزم وذو خلق رفيع .

شتم الذات الالهية في المنام هي من عمل الشيطان ودسائسه ، ويكون ذلك من باب احباط العبد واقناعه بأن التوبة غير مقبولة ( (إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَادُونَ ذَٰلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ۚ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًاعَظِيمًا ) ، فعلى من رأى مثل هذه الرؤى أن يستعيذ بالله من الشيطان ثلاثا وأن يحرص على اداب النوم كالنوم على وضوء وعلى الجانب الايمن أن يدعي بدعاء النوم قبل اللجوء الى الفراش والله اعلم واجل .

شهريار
03-22-2011, 06:41 PM
صاحبي المهندس عمران يهديك سلاماته أخي حذيفة ، رأى ثلاثة منامات ويريد أن تفسرهما له ... أتركك مع عمران ليروي لك أحلامه ...

الحلم الأول:

رأيت نفسي عاري الصدر و ضوء قوي حولي, ثم أحسست ( لم أرى ) شيئا يلبس و يدخل جسدي ففزعت, فقرأت سورة الصمد, فلم يحدث شيء, فبدأت أقرأ آية الكرسي, و بعد أن قرأت أول الكلمات حتى أحسست بشيء في صدري يحترق و يثور و يود لو يغادر صدري, فجأة نسيت الآية بالكامل, حاولت التذكر فلم أستطع تذكر شيء حتى ما قرأته في البداية, فأسرعت الى غرفة المعيشة حيث احتفظ بنسختين من القرآن لأقرأ منها آية الكرسي, فبحثت بالقرآن الأول فلم أجدها فبحثت بالقرآن الثاني مفزوعا فلم أجدها, فنظرت الى الطاولة فوجدت نسخة من القرآن لا أعرفها, ففتحتها فكانت الحروف صغيرة كالنجوم الصغيرة و لم أستطع قراءتها ثم استيقظت.

الحلم الثاني:

في اليوم التالي حلمت أني في بيت جدي, و حان وقت صلاة الظهر, فأردت الوضوء, فأشار ابن خالي الى مغسلة لأتوضأ منها في ساحة البيت ( في الواقع لا توجد مغسلة في ذلك المكان ) و عندما تمضمضت كان الماء مالحا جدا كماء البحر فسكت, ثم صاح ابن خالي الأخر من النافذة أن الماء كله في المنزل مالح, ثم صاح الجيران من حولنا أن الماء في بيوتهم مالح, ثم استيقظت.

الحلم الثالث:

صباح هذا اليوم, حلمت أني أعمل في موقع بناء كبير, و كان معي ٣ أشخاص لا أعرفهم على الرغم من اشتباهي بأحدهم كأني أعرفه, أشار أحدهم الى سيارة متوقفة لا تعمل مملوكة للموقع, و قال لماذا لا نشغلها و نستخدمها و نستفيد منها, فأعجبتنا الفكرة و فجأة ظهرت فتاة أمامي و قالت ان هذا حرام و لا يجوز لأنها ليست ملكا لنا, فعدت عن قراري رغم أن قلبي كان يرغب بالفكرة جدا, فأصر الأشخاص علي لمشاركتهم لكني رفضت لحرمتها مع أن قلبي ود لو شاركت ثم استيقظت.


أفتوه في رؤياه إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

محمد عبد الهادي عابد
03-22-2011, 06:57 PM
اخي حذيقة شكرا لك على الغرفة
واعلمك باني اول مره ادخل هذه الغرفة تقصيرا مني لا اعرف لماذا
ربما لاني لا اعلم او بصراحة اخاف من الاحلام وسردها على العلن
لكني اليوم ساسرد لك حلما لامراءة امل منك ان تفسره لي وشكرالك مقدما

تحلم بانها تتشنج ولا تقوى على الحركة وتكون حاسة بمن حولها ( شبه مستيقظه )
وتكون تنده على زوجها لكن دون جدوى منه وتصبح في الحلم تقرأ القران والادعية ليكي يزول الحلم
وتسمع في حلمها صوتا قريبا لفحيح الافعى
يزول كل ذلك عند قراءة القران

صوت الانتفاضة
03-22-2011, 06:59 PM
مرة حلمت صديقتي ان السماء تمطر بغزارة وان قطتها تقف عند النافذة وتنظر اليها فتذهب لتحملها فتهجم عليها وتبدا بخرمشتها بقوة وفجاة استيقذت مفزوعة
وعلى فكرة هي حلمت هذي الحلمة بعد ما ماتت قطتها بفترة شوي طويلة يعني شهرين او ثلاثة

شهريار
06-11-2011, 08:49 PM
رأيت وكأني أصطاد سمكا داخل بئر كبيرة ، فاصطدت سمكة عملاقة جدا ، وطلبت من أحد الحاضرين أخذ صورة لي بجانبها ، فجأة تكورت السمكة على نفسها وقذفت بنفسها مرة أخرى داخل البئر ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

رنوش عابد
06-11-2011, 09:02 PM
وين شيخنا المفسر حذيفة ماعاد يبين ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندنا احلام كتير يا سيدنا الشيخ

حذيفه فراج
06-11-2011, 10:20 PM
وين شيخنا المفسر حذيفة ماعاد يبين ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندنا احلام كتير يا سيدنا الشيخ

ولا يهمك يا رنوش عابد ، بس كنت مشغول الفترة الماضيه وها قد عدت لهذا الملتقى الرائع .

حذيفه فراج
06-13-2011, 10:47 PM
صاحبي المهندس عمران يهديك سلاماته أخي حذيفة ، رأى ثلاثة منامات ويريد أن تفسرهما له ... أتركك مع عمران ليروي لك أحلامه ...

الحلم الأول:

رأيت نفسي عاري الصدر و ضوء قوي حولي, ثم أحسست ( لم أرى ) شيئا يلبس و يدخل جسدي ففزعت, فقرأت سورة الصمد, فلم يحدث شيء, فبدأت أقرأ آية الكرسي, و بعد أن قرأت أول الكلمات حتى أحسست بشيء في صدري يحترق و يثور و يود لو يغادر صدري, فجأة نسيت الآية بالكامل, حاولت التذكر فلم أستطع تذكر شيء حتى ما قرأته في البداية, فأسرعت الى غرفة المعيشة حيث احتفظ بنسختين من القرآن لأقرأ منها آية الكرسي, فبحثت بالقرآن الأول فلم أجدها فبحثت بالقرآن الثاني مفزوعا فلم أجدها, فنظرت الى الطاولة فوجدت نسخة من القرآن لا أعرفها, ففتحتها فكانت الحروف صغيرة كالنجوم الصغيرة و لم أستطع قراءتها ثم استيقظت.



اللبس في المنام هو حقيقه لا وهم ، وقراءة سورة الصمد واية الكرسي أخي عمران هو دليل على ايمانك بأن هذا اللبس لا يزول الا بقراءة القران ، وأما ما شعرت به في صدرك فهو ناتج من قراءة ايه الكرسي لان الشيطان يهرب ويحترق عند تلاوة الايه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من قرأ اية الكرسي كانت له حرز من الشيطان ) أما النسيان فأصله من الشيطان وخاصة في الطاعات لقوله تعالى ( وما أنسانيه الا الشيطان أن أذكره ) ....... فأنصحك اخي عمران بالنوم وأنت متوضأ وعلى جابنك الايمن مع قراءة اية الكرسي قبل النوم لتكون لك حرزا من الشيطان الرجيم .


الحلم الثاني:

في اليوم التالي حلمت أني في بيت جدي, و حان وقت صلاة الظهر, فأردت الوضوء, فأشار ابن خالي الى مغسلة لأتوضأ منها في ساحة البيت ( في الواقع لا توجد مغسلة في ذلك المكان ) و عندما تمضمضت كان الماء مالحا جدا كماء البحر فسكت, ثم صاح ابن خالي الأخر من النافذة أن الماء كله في المنزل مالح, ثم صاح الجيران من حولنا أن الماء في بيوتهم مالح, ثم استيقظت.



الوضوء في المنام يدل على الخير وبداية الفرح ................ أما الوضوء بالماء المالح فهو دليل على التردد في التوبة وعليك أن تعزم عليها .... والله اعلم واجل .
الحلم الثالث:

صباح هذا اليوم, حلمت أني أعمل في موقع بناء كبير, و كان معي ٣ أشخاص لا أعرفهم على الرغم من اشتباهي بأحدهم كأني أعرفه, أشار أحدهم الى سيارة متوقفة لا تعمل مملوكة للموقع, و قال لماذا لا نشغلها و نستخدمها و نستفيد منها, فأعجبتنا الفكرة و فجأة ظهرت فتاة أمامي و قالت ان هذا حرام و لا يجوز لأنها ليست ملكا لنا, فعدت عن قراري رغم أن قلبي كان يرغب بالفكرة جدا, فأصر الأشخاص علي لمشاركتهم لكني رفضت لحرمتها مع أن قلبي ود لو شاركت ثم استيقظت.

أما الحلم الثالث فقد يكون حديث نفس وهواجس ترغب في تطبيقها على أرض الواقع ، فإك اخي من المال الحرام فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الدنيا حلوة خَضِرة من اكتسب فيها مالا من حلّه وأنفقه في حقه أثابه الله وأورثه جنته ، ومن اكتسب فيها مالا من غير حلّه وأنفقه في غير حقه أدخله الله تعالى دار الهوان ، ورب متخوّض فيما اشتهت نفسه من الحرام له النار يوم القيامة " .

وجاء عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من لم يُبال من أين اكتسب المال لم يبالِ الله من أي باب أدخله النار "


أفتوه في رؤياه إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

.................................

سوسنة عابد
06-13-2011, 11:10 PM
اخي حذيفة اهلا وسهلا بعودتك الينا والله انا عندي كومة احلام هههههههه بدك تتحملني فيها وتفسرلي الا بتقدر ازا سمحت
الحلم الاول :جاء عندنا ضيوف وطلب مني عمل قهوة فاسرعت الى عمل القهوة اذا احضرت الابريق وبه 3 شعرات حاولت غسل الابريق بالماء ولكن دون جدوى الشعرات ملتصقات في قاع الابريق ولم اسطيع ازاله الشعرات وطول الحلو وانا احاول غسيل الابريق وازالة الشعرات ولكن لم يذهبن الشعرات

حذيفه فراج
06-16-2011, 06:47 PM
اخي حذيقة شكرا لك على الغرفة
واعلمك باني اول مره ادخل هذه الغرفة تقصيرا مني لا اعرف لماذا
ربما لاني لا اعلم او بصراحة اخاف من الاحلام وسردها على العلن
لكني اليوم ساسرد لك حلما لامراءة امل منك ان تفسره لي وشكرالك مقدما

تحلم بانها تتشنج ولا تقوى على الحركة وتكون حاسة بمن حولها ( شبه مستيقظه )
وتكون تنده على زوجها لكن دون جدوى منه وتصبح في الحلم تقرأ القران والادعية ليكي يزول الحلم
وتسمع في حلمها صوتا قريبا لفحيح الافعى
يزول كل ذلك عند قراءة القران

الافعى في المـــنام كما ورد عن الـــنبي صــــلى الله عليـــه هي شيطان ، وقد امر النبي بقتل الافعى في الحل والحرم ووصفها بانها فاسقة لقوله صلى الله عليه وسلم ( الحية فاسقة ) ، فمن رأى في منامة أفعى او انه يسمع صوتها فعليه الاستعاذة بالله من الشيطان ، وقراءة المعوذات قبل النوم ولا بأس من الرقية الشرعية وقراءة سورة البقرة لقول الحبيب "لا تجعلوا بيوتكم قبورا, فإن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان" أخرجه مسلم وأحمد والترمذي .

شهريار
06-23-2011, 10:25 PM
رأيت وكأني أصطاد سمكا داخل بئر كبيرة ، فاصطدت سمكة عملاقة جدا ، وطلبت من أحد الحاضرين أخذ صورة لي بجانبها ، فجأة تكورت السمكة على نفسها وقذفت بنفسها مرة أخرى داخل البئر ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

لا حاجة لي بالتأويل ، فقبل أيام فسرت رؤياي الحياة

حذيفه فراج
06-25-2011, 05:18 PM
مرة حلمت صديقتي ان السماء تمطر بغزارة وان قطتها تقف عند النافذة وتنظر اليها فتذهب لتحملها فتهجم عليها وتبدا بخرمشتها بقوة وفجاة استيقذت مفزوعة
وعلى فكرة هي حلمت هذي الحلمة بعد ما ماتت قطتها بفترة شوي طويلة يعني شهرين او ثلاثة

رؤية المطر في المنام يدل على الخير وزوال الهم والشفاء من الامراض لقوله تعالى ( وأنزلنا من السماء ماءا طهورا ) ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم عندما ينزل المطر يكشف عن صدره وكتفه ويقول ( هذا حديث عهد عن ربه ) ، أما رؤية القطة بصورتها التي وصفتها فهو دليل على وجود مشكلة قد تصل الى خلاف شديد والله اعلم واجل .

حذيفه فراج
06-25-2011, 11:53 PM
رأيت وكأني أصطاد سمكا داخل بئر كبيرة ، فاصطدت سمكة عملاقة جدا ، وطلبت من أحد الحاضرين أخذ صورة لي بجانبها ، فجأة تكورت السمكة على نفسها وقذفت بنفسها مرة أخرى داخل البئر ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

رؤية السمك في المنام يدل على الرزق والمال ، وكلما كبرت السمكة كبر هذا الرزق ، أما تكور هذه السمكه وهروبها فهو دلاله على ان هذا الرزق سوف يذهب ويزول ولن تنتفع به والله اعلم واجل .

شهريار
06-26-2011, 06:08 PM
رؤية السمك في المنام يدل على الرزق والمال ، وكلما كبرت السمكة كبر هذا الرزق ، أما تكور هذه السمكه وهروبها فهو دلاله على ان هذا الرزق سوف يذهب ويزول ولن تنتفع به والله اعلم واجل .

وهذا تماما ما حصل معي ، وقد قلت سابقا لا حاجة لي بالتأويل ، فقد رأيت تأويل رؤياي هذه حقيقة بعد ثلاثة أيام فقط ، خصوصا بعد أن قامت الدنيا بتفسيرها لي خير تفسير ... دمت

حذيفه فراج
07-27-2011, 06:07 PM
اخي حذيفة اهلا وسهلا بعودتك الينا والله انا عندي كومة احلام هههههههه بدك تتحملني فيها وتفسرلي الا بتقدر ازا سمحت
الحلم الاول :جاء عندنا ضيوف وطلب مني عمل قهوة فاسرعت الى عمل القهوة اذا احضرت الابريق وبه 3 شعرات حاولت غسل الابريق بالماء ولكن دون جدوى الشعرات ملتصقات في قاع الابريق ولم اسطيع ازاله الشعرات وطول الحلو وانا احاول غسيل الابريق وازالة الشعرات ولكن لم يذهبن الشعرات

من رأى شعرا في المنام ، فإنه محمود و خاصة في النساء، فإنهن يستعملن شعور غيرهن في الزينة و كان ابن سيرين يكره بياض الشعر للشاب، و يقول الشيب الإفتقار و الهم إذا طال الشعر ، ويفسر الشعر ايضا بالكرم واعطاء السائل والفقير من المال .

يحيى داود محمود الراعوش
07-27-2011, 07:09 PM
تحياتي لك يا غالي
حذيفة فرااااج
تحياتي لك عزيزي
لك مني هذه الرؤية
حيث إنني رأيت فيما يرى النائم
أن والدي رحمه المولى تعالى
جاءني بالمنام منذ مدة
وأعطاني ديناراً واحداً فقط
فقلت له : له يابا
أنت تعطيني
أنا الذي واجب علي أن أعطيك
قال : لا
بل أنت خذها
وتوكل على الله
توكل على الله فقط
هي لك أنت
توكل على الله
وبهذا الكلام الطيب
صحوت كما يصحو النائم من المنام
والله تعالى أعلم
..
اللهم اجعله خيراً
آمين

حذيفه فراج
07-30-2011, 09:31 AM
تحياتي لك يا غالي
حذيفة فرااااج
تحياتي لك عزيزي
لك مني هذه الرؤية
حيث إنني رأيت فيما يرى النائم
أن والدي رحمه المولى تعالى
جاءني بالمنام منذ مدة
وأعطاني ديناراً واحداً فقط
فقلت له : له يابا
أنت تعطيني
أنا الذي واجب علي أن أعطيك
قال : لا
بل أنت خذها
وتوكل على الله
توكل على الله فقط
هي لك أنت
توكل على الله
وبهذا الكلام الطيب
صحوت كما يصحو النائم من المنام
والله تعالى أعلم
..
اللهم اجعله خيراً
آمين


يقول العلامة ابن سيرين رحمه الله أن رؤية الأموات في المنام حقيقة وصدق ولا يستطيع الشيطان أن يتمثل بهذه المناظر حتى لو كانت هيئة الميت ليست بهيئته الحقيقية فهو يدل فعلا على هذا الميت لأنه كما قال العلماء ( ما جاء من دار الحق فهو حق ) ويقول الله تعالى ( وما أنت بمسمع من في القبور} .
ان الحي اذا اخذ من احد اقاربه ( الام ، الاب ، الاخ .......) مال فهذا يدل على رزق وتيسر حال ، فإن اخذها اخذ مالا وفيرا ، وإذا رفض هذا المال بقي على حاله فإن كان غنيا فلا يزال على غناه ، وإن كان فقيرا فلا يزال على فقره .[/size]

يحيى داود محمود الراعوش
08-04-2011, 06:35 PM
أشكرك أخي الحبيب
حذيفة فرااااج
على هذا التفسير الطيب
كطيبتك
تحياتي لك عزيزي الغالي
وتقبل المولى تعالى طاعاتكم
بحمى المولى تعالى
عااافاك

شهريار
10-01-2011, 08:18 PM
رأيت في منامي وكأني أسير وحيدا في طريق مظلم موحش طويل ، وكانت تحيط بي مجموعة من الفئران السوداء تمشي معي كلما مشيت ، كانت هذه الفئران عمياء لا ترى ، والغريب أنها لم تكن تمشي على أرجلها كبقية الفئران ، بل كانت تزحف على بطونها ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

رنوش عابد
10-01-2011, 08:27 PM
والله الشيخ المفسر غاب وطالت غيبته
لعل المانع خير

ام محمد
10-02-2011, 10:00 PM
مساء الخير اخي حذيفه اريدمنك تفسير حلمي مع جزيل الشكر ومع رجائي الحار حلمت باني ارى حفيدي عاري من الملابس وكان يبكي ويصرخ بصوت عالي جدا علما هذا الطفل يبلغ من العمر سنه وشهر ارجوك اخي حذيفه في حال رؤيه هذا الحلم ان تفسرة لي لانني حابه ان اعرف تفسيرة بالسرعه الممكنه مع جزيل الشكر لك اخ حذيفه والرجاء ممن يقرا هذا ايبلغه للاخ حذيفه لانني فعلا بائمس الحاجه لتفسيره مع جزيل الشكر للجميع

سوسنة عابد
10-04-2011, 05:25 PM
اخ حذيفة ما تفسير توزيع التمر با لمنام

رنوش عابد
10-30-2011, 02:07 AM
خلص الاخ حذيفه قدم استقالته من هذا الموضوع

الا اذا في سبب اخر الله اعلم !!!!!!!!!

وينك يا شيخ عنا كومة احلام
ارجع للموضوع رجاءً

حذيفه فراج
11-05-2011, 04:10 AM
مساء الخير اخي حذيفه اريدمنك تفسير حلمي مع جزيل الشكر ومع رجائي الحار حلمت باني ارى حفيدي عاري من الملابس وكان يبكي ويصرخ بصوت عالي جدا علما هذا الطفل يبلغ من العمر سنه وشهر ارجوك اخي حذيفه في حال رؤيه هذا الحلم ان تفسرة لي لانني حابه ان اعرف تفسيرة بالسرعه الممكنه مع جزيل الشكر لك اخ حذيفه والرجاء ممن يقرا هذا ايبلغه للاخ حذيفه لانني فعلا بائمس الحاجه لتفسيره مع جزيل الشكر للجميع

البكاء مشكله من مشاكل الاطفال ، فالطفل لا يبكي الا تعبيرا عما في داخله فقد يكون موجوع ، او جعان ، او مريض ، فبكاء الطفل لا يكون عبثا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( ما من مولود ولد الا ونخزه الشيطان الا عيسى بن مريم ) فعندما تنخز الشياطين الابناء في حال ولادتهم يصرخون ويبكون فبالتالي لا يصرخ الطفل عبث في الواقع سواء كان في منامه او في يقظته .
اما في المنام فصراخ الطفل يفسر على الحذر على هذا الطفل والحذر عليه من كل مكروه وخاصة من الحسد والعين فعليكم بقرائه القران عليه لحمايته بإذن الله تعالى .

حذيفه فراج
11-05-2011, 04:31 AM
اخ حذيفة ما تفسير توزيع التمر با لمنام

التمر في المنام يدل على المال الحلال والرزق الطيب ، وتوزيع التمر يدل على توزيع المال وكثرة الصدقه ، واذا لم تكوني تتصفين بهذه الصفه ( الصدقه واخراج زكاه المال ) فعليك بالاتصاف بها قدر الامكان .

سوسنة عابد
11-06-2011, 06:23 PM
مشكور يا اخ حذيفة على تفسير الاحلام

يحيى داود محمود الراعوش
11-06-2011, 09:11 PM
تحياتي لكم أخي الغالي
حذيفة فراااااااااااااااج
وتقبل المولى تعالى طاعاتكم
..
أخبرني أحدهم اليوم /
أول أيام عيد الأضحى المبارك
10 / ذي الحجة / 1432 // 6 / 11 / 2011
أن المتوفى قد حضر إلى بيتهم
وأول ما دخل البيت عندهم
حمل سلّم صغير
ووضعه على حفرة موجودة
بأول مدخل البيت
وعاد المتوفى من حيث أتى
علماً انه بالحقيقة لا وجود للحفرة تلك
وكأنه قد حصنهم من شــر قادم نحوهم
ودفعه عنهم بطريقته
..
وجزاكم المولى تعالى خيراً
وتقبل المولى تعالى طاعاتكم

بيتي دنيتي
11-06-2011, 09:55 PM
يا الهي موضوع رااااااااااائع وبده هدوء لقرائته
انا بحب تفسير الاحلام لا افهم بها مطلقا ولكن عندي كتاب تفسير ابن سيرين
بس للموضوع رجعه باذن الله

بالنسبه للاخ شهريار وحلمه بالسيف شكله الاسم مأثر فيك بالحقيقه والفئران نسووووووووووووووان
وارك وراك يا شهريارههههههههه بس الفأر عدوووووو ----الله يوفقكم ويسعدكم يا رب
وكل عام وانت بالف الف خير

شهريار
11-06-2011, 10:10 PM
يا الهي موضوع رااااااااااائع وبده هدوء لقرائته
انا بحب تفسير الاحلام لا افهم بها مطلقا ولكن عندي كتاب تفسير ابن سيرين
بس للموضوع رجعه باذن الله

بالنسبه للاخ شهريار وحلمه بالسيف شكله الاسم مأثر فيك بالحقيقه والفئران نسووووووووووووووان
وارك وراك يا شهريارههههههههه بس الفأر عدوووووو ----الله يوفقكم ويسعدكم يا رب
وكل عام وانت بالف الف خير

ههههههههه تحياتي أم يافا ، شو قصة هالنسوان معاي ، كل ما أحلم حلم بطلع تفسيره نسوان هههههه ، والله يسترنا من النسوان البشعات ، بس البشعات هههههههههههه ... وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين ... دمت .

رنوش عابد
11-06-2011, 10:15 PM
الفئران نسوان يا ام خليل
ضحكتيني ما في الا هالتشبيه

والله يا شهريار الله يبعد النسوان الحاقدات عنا وعنكم جميعا لانه بعضهن مصايب بالحقيقه

اشكرك ام خليل

بيتي دنيتي
11-06-2011, 10:22 PM
والله يا رنوشه الغاليه --انا حلمت قبل فتره ان الفار بمشي على حيط بيتنا
وقرأت التفسير فطلع امراءه عدوه هههههههههههه بس النسوان الكويسات بيجن على شكل حلو مش فار يا رنوشه ههههههههههه

اخي شهريار ---لازم تذبح ذبيحه وتوزعها علينا علشان الفيران تبعد عندك وتصير تحلم بشغلات حلوه ههههههههه

رنوش عابد
11-06-2011, 11:13 PM
الله يسعدك يا ام خليل ويبعد الفيران عن الجميع بالحلم وبالواقع لانهن بكل اشكالهن مقرفات

اسألك غاليتي شو الحية بالحلم ( الافعى )

حذيفه فراج
11-07-2011, 12:04 AM
يا سلام عليكي يا ام يافا .... جئتي في الوقت المناسب ، شو رايك تمسكي موضوع تفسير الاحلام بسبب كثرة المشاغل ولك جزيل الاجر والشكر .

بيتي دنيتي
11-07-2011, 12:53 AM
يا سلام عليكي يا ام يافا .... جئتي في الوقت المناسب ، شو رايك تمسكي موضوع تفسير الاحلام بسبب كثرة المشاغل ولك جزيل الاجر والشكر .

ربنا يسعدك اخي حذيفه ومثل ما بقولوا اعطوا الخبز لخبازه
اسمع هل النكته
قبل فتره حكتلي بنت صاحبتي هي متزوجه جديد قالتلي حلمت اني بوكل خيار
قلتلها بتحملي وبتخلفي بنوته وفعلا كان التفسير صح لانه قرأت عنه
بعد فتره امها بتقلي جوزي حلم انه ماسك فرس انا عن طريق النكته قلت لها رح يتزوج عليكي هي ست كبيره
وزعلت وصار وجهها الوان فرطتت ضحك لما لقيت نفس التفسير صح


بارجع وباقول موضوع رائع جداااااااا يا ريت اخي حذيفه تستمر به ربنا يوفقك وكل عام وانت بخير

حذيفه فراج
11-16-2011, 07:03 PM
يعني لما صار عندما مفسرين للاحلام بطلتوا تحطوا احلامكم يلا ام يافا جاهزة على التفسير فشدوا حالكم هههههههه .

شهريار
11-16-2011, 07:13 PM
حلمت قبل يومين بأن دبورا عملاقا أحمر اللون ، هاجمني بسرعة وشق جلدي ثم أستقر داخل جسدي فأحسست بألم شديد ، بعدها قمت باستخراجه بيدي ثم قتلته ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

fatoom abed
11-16-2011, 09:20 PM
ما تفسير الحلم بالديناصور
والحلم بالمرأة بأنها حامل
وازا سمحت يا استاذ حذيفة تفسير الاحلام ازا ما فيها غلبة

ام محمد
11-18-2011, 09:37 PM
شكرا لك اخ حذيفه وجزاك الله كل خير

حذيفه فراج
11-18-2011, 10:00 PM
ما تفسير الحلم بالديناصور
والحلم بالمرأة بأنها حامل
وازا سمحت يا استاذ حذيفة تفسير الاحلام ازا ما فيها غلبة

هناك احلام تكون عبارة عن حديث نفس ، او ما تشاهده خلال اليوم ، او ما تفكر به وهي الامور التي لا تكون موجودة في الاصل كالخيال العملي والديناصورات ، فالنصيحة النوم على الجانب الايمن والوضوء قبل النوم واتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النوم .
اما بالنسبة للحمل فقد تحمل هذه المراة بمولود جديد بإذن الله ، واذا كانت غير متزوجة فبإذن الله تتزوج وتنجب والله اعلم واجل .

حذيفه فراج
11-18-2011, 10:12 PM
حلمت قبل يومين بأن دبورا عملاقا أحمر اللون ، هاجمني بسرعة وشق جلدي ثم أستقر داخل جسدي فأحسست بألم شديد ، بعدها قمت باستخراجه بيدي ثم قتلته ... أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ... دمتم

الدبابير تدل على اعداء حاقدين حاسدين ، يريدون ايذائك والحاق الضرر بك ، فاحذر من هولاء الناس ، وقتل الدبابير تدل على ردع هؤلاء الاعداء وعدم مقدرتهم بالحاق الضرر بك ولكن ادعوك اخي شهريار بالرقية الشرعية لان هذه الاحلام تكررت لديك .

يحيى داود محمود الراعوش
11-18-2011, 10:49 PM
والله يا رنوشه الغاليه --انا حلمت قبل فتره ان الفار بمشي على حيط بيتنا
وقرأت التفسير فطلع امراءه عدوه هههههههههههه بس النسوان الكويسات بيجن على شكل حلو مش فار يا رنوشه ههههههههههه

اخي شهريار ---لازم تذبح ذبيحه وتوزعها علينا علشان الفيران تبعد عندك وتصير تحلم بشغلات حلوه ههههههههه
لازم تذبح ذبيحه وتوزعها علينا علشان الفيران تبعد

حذيفه فراج
11-19-2011, 05:11 PM
لازم تذبح ذبيحه وتوزعها علينا علشان الفيران تبعد

وأنا أؤيدك الرأي اخي يحيى يا إما يذبح ذبيحة ويعمل عليها منسف شهريار ، أو إنه يتزوج عشان يبعد الفيران عنه هههههههههههههه .

AbuEyad
11-20-2011, 10:19 AM
وأنا أؤيدك الرأي اخي يحيى يا إما يذبح ذبيحة ويعمل عليها منسف شهريار ، أو إنه يتزوج عشان يبعد الفيران عنه هههههههههههههه .

متى العزيمة؟ بس عشان نلحق نجهز حالنا

سوسنة عابد
11-27-2011, 04:23 PM
اما اكثر الالوان التي نراها في الاحلام فهي ( الاسود.. والازرق .. والبني..
والاخضر.. والبرتقالي .. والزهري .. والاحمر .. والابيض ) .. ويحمل كل منها اسراره ومعانيه.

معاني الالوان في الاحلام ::

الأسود

يدل هذا اللون في الحلم على الوحدة ويشير الى مرحلة انتقالية في
الحياة..
وان طغيانة على المنام يؤدي الى صراع او خصام مع الاقارب او الاصدقاء.
واكثر من يراه في الحلم هو الشخص المرتبك والكثير الانشغال...
ومن يشاهد نفسه في المنام بالزي الاسود فانه سيشهد خصاما بين اناس
مقربين او سيسمع خبرا سيئا اما الذي يرى غيره بالاسود فان
الخبر السيء سيرتد عليه والاشياء السوداء من حولنا دليل على
الحيرة وعدم الاستقرار....
والذي يرى نفسه يمحو هذا اللون عن اغراض تحيطه فان غيوما سوداء
ستنجلي عنه..
اما الايدي السوداء في الحلم فانها دليل عجز وعدم قدرة
على تحقيق المراد..



الأزرق

يدل هذا اللون في الحلم على السلام الداخلي مع النفس كما انه رمز
الرضى والاستقرار...
في الاجمال الأزرق لون هادئ يدل على الصفاء والمصالحة مع الذات...
وكل من يرى نفسه في الحلم سائرا على الشاطئ وامامه البحر هادئ بزرقته
المميزة فانه يسعى وراء الاستقرار ولامان ويقترب منهما...
والزي الازرق يشير الى الارتباط فالعزباء التي ترى نفسها في الحلم
مرتدية زيا ازرق فانها سترتبط ارتباطا رسميا .... اما التي تخلع
الازرق فانها ستعاني مشكلة في علاقتها مع الشريك... والذي يفقد اغراضا
زرقاء ويبحث عنها في الحلم فانه يعاني ضياعا وعدم رضى عن وضعه....
عمــــــــومـــــــا..... يشير الازرق في الحياة الى الثقة بالنفس
والاندفاع والشعور الايجابي بالحياة وبمعانيها....





البني

يدل هذا اللون في الحلم على الحرية والنجاح والمال والسعادة
والارتباط الطويل... لذلك من الجيد الحلم بهذا اللون
لانه لون التفاؤل والسعادةوالاندفاع....
والحصول على غرض بني في الحلم يدل على تحقيق هدف مرجو...
ومن يرى طيورا بنية يحصل على الحرية ... اما من يمش في
طريق بنية موحلة فهو في الطريق الذي سيحقق له احلامه...
البني هو لون الارض والتراب فهو يعني الخصوبة والتجدد
كما انه لون مريح وقريب الى النفس وينسجم مع كل الاذواق..
وبما ان هذا اللون اكثر ارتباطا بالتراب فان من يرى نفسه
ملطخا بالتراب او يجد كمية من التراب في جيوبه وعلى ثيابه
فانه سيحصل على مبالغ من المال تأتيه فجأة دون انتظار...
ومن يرى الاولاد يلعبون بالتراب البني يسمع خبرا جيدا
متعلقا بالاولاد او الابناء.......




الاحمر

هو رمز الشغف الكبير والدلالة على الحساسية في العلاقات العاطفية
يدل على الغضب والانتقام والحقد في بعض الاوقات ...
في المنام اذا طغى هذا اللون على الحلم فانه يشير الى الارتباك
او الى المشاكل يرمز الى الشغف الكبير بين الحبيبين
اذا ظهر في المنام على شكل ورود حمراء....
اما الدماء اذا ظهرت في الحلم فانها تفسده وتفقده معانيه...
واذا راى الحالم جدران بيته حمراء فان مشاكل كثيرة ستحدث
وخصامات كبيرة ستقع بين افراد البيت..
واذا حصل على هدية حمراء من شخص ليس على علاقة طيبة معه فان
مصالحة بينهما ستحدث ..
لا يعكس هذا اللون في الحلم الهدوء والاستقرار على الاطلاق
لانه يشير الى الغضب والتوتر...



الابيض

لون يعتمد عليه لانه يشير الى السلام الداخلي والامان والاستقرار .
دليل على الطهارة والثقة بالنفس والقدرات والطاقة..
ومن جهة اخرى هو لون الحيوية والهدوء والصفاء.....
عندما يطغى على الحلم فانه يدل على الهدوء والصفاء .. اما عدم
وضوح الحلم فانه يحمل معنى ايجابيا او حياديا...
واللباس الابيض الناصع دليل على القدرة والطاقة والاندفاع نحو
الحياة... لا يحمل هذا اللون اي معنى سلبي على الاطلاق.....




الزهري

هو رمز الحب والحنان والانوثة والخصوبة .. الحالم به مرتبط بالعلاقة مع
الطرف الاخر سواء الحبيب اوالخطيب او الزوج ومن يحصل على باقة من الورود
الزهرية في الحلم فانه سيكون على وفاق مع الحبيب والذي يعطي الحبيب
باقة ورد زهرية فان خلافا سيحصل بينهما...
ومن يقطف الورود الزهرية بنفسه يصل الى مبتغاه في علاقته مع الشريك
على عكس من يرمي الورود الزهرية من بين يديه....
اما الورود المنتشرة في كل مكان فانها دلالة على حفل خطوبة او
زواج قريب .....
واذا راى المرء نفسه لابسا ثيابا زهرية فانه سيكون على وئام مع
الشريك اما اذا راى الشريك بثياب زهرية فانه سيلتقى وعدا ايجابيا
منه ......
والذي يمشي في المنام في درب زهرية ولايصل الى طريق النهاية،،،
فان علاقته مع الشريك لن تكون نهايتها سعيدة........



الأخضر

انه رمز الطبيعة والحياة وفي الحلم يرمز الى النمو والاستقرار
والحذر ايضا....
اللون الاخضر في المنام ينذر الحالم بما قد يتعرض له في حياته
وذلك حسب طبيعة الحلم....
ومن يجد نفسه في مرج اخضر ولايعاني امرا سيئا فان هذا حلم
حيادي لايشير الى السوء.....
اما من يتناول طعاما اخضر اللون وخصوصا الخضر فيكون ساعيا
الى التجدد والراحة والسعادة والذي يفقد غرضا اخضر ويبحث عنه
طويلا ولا يجده فانه يفتقد الى الاستقرار والراحة والهدوء...
وتعتبر رؤية اغراض باللون الاخضر من دون ان يكون هذا لونها
الاساسي اشارة الى الرغبة في الاستقرار...
وعليك الحذر اذا وجدت نفسك في الحلم ملطخا باللون الاخضر او اذا
حصلت على هدية خضراء وكذلك من يجد نفسه في مرج فقد لونه الاخضر
الطبيعي...
وبعيدا عن الاحلام من يرتد اللون الاخضر فانه يزل عن نفسه التوتر
والارتباط ويشعر بالحيوية والتجدد لما لهذا اللون من انعكاس
على النفــــــــس...




البرتقالي

البرتقالي في الحلم يدل على التعلق بكل مجالات الحياة ..انه لون
الاندفاع والاشراق وحب الحياة والتفاؤل . والذي يرى نفسه في الحلم
لابسا ثيابا برتقالية يحصل على ترقية في العمل او هدية او مفاجاة
اما من يخلع الثياب البرتقالية فانه يخسر شيئا عزيزا على قلبه
او وعدا قد لا يتحقق...
واذا التهمت طعاما برتقاليا في المنام تكون في حاجة الى الاندفاع
لانك مصاب بالخمول او الاحباط او حتى الكسل...
اما المياة البرتقالية فانها دليل خير..
ومن يفقد غرضا برتقالي اللون في الحلم يحصل على هدية بعكس من يحصل
على غرض برتقالي فانه سيفقد شيئا عزيزا......

تحياااتي الكم

. :: معاني الالوان في الاحلام ::

سوسنة عابد
12-03-2011, 09:22 PM
اخي حذيفة حلمت ليلة الامس بانني سلمت على جلالة الملك عبدالله بن الحسين وجلست معه وتحدثنا سويا وطلبت منه مساعدة صغيرة وبعدها من كتر الفرحة والسلام على جلالته طلعت طلعة قوية ومرتفعة ووجد اخي ينتظرني هناكويسلني ماذا قال لي الملك ؟؟؟؟؟؟؟ارجوتفسير الحلم واسفة للغلبة والازعاج

حذيفه فراج
12-10-2011, 07:18 PM
اخي حذيفة حلمت ليلة الامس بانني سلمت على جلالة الملك عبدالله بن الحسين وجلست معه وتحدثنا سويا وطلبت منه مساعدة صغيرة وبعدها من كتر الفرحة والسلام على جلالته طلعت طلعة قوية ومرتفعة ووجد اخي ينتظرني هناكويسلني ماذا قال لي الملك ؟؟؟؟؟؟؟ارجوتفسير الحلم واسفة للغلبة والازعاج

رؤية الملوك في المنام تدل على التوفيق في الحياة والعبادة والمعاملة فقد قال تعالى (ياأيها الذين ءامَنُواْ أَطِيعُواْ الله وَأَطِيعُواْ الرسول وَأُوْلِي الأمر مِنْكُمْ ) ، والسلام على الملوك يدل على الخير والمنفعة .
ورؤية الصعود الى المرتفعات يدل على الشيء الطيب وما تحمد عقباه قال تعالى (( إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ))

سوسنة عابد
12-10-2011, 09:25 PM
يعطيك العافية اخي حذيفة وجزاك الله خيرا

رنوش عابد
01-04-2012, 03:26 PM
اخي حذيفة ياريت تفسرلي هالحلم

خير والصلاة عالنبي::\

كنت قاعد عند اهلي عالارض ومر اخويه وسأل لمين هالخمسة ليرات والليرة
انا رديت وقلت الي واخذتهم
شو يعني الخمس دنانير ( 5 ليرات )
الدينار ( 1 الليرة )

اللهم اجعله خير

وكل الشكر لك اخي

سوسنة عابد
01-04-2012, 04:29 PM
ياريت انا فسرلي ها لحلم اخي حذيفة
ما تفسير الحلم بالحية

حذيفه فراج
01-04-2012, 10:43 PM
اخي حذيفة ياريت تفسرلي هالحلم

خير والصلاة عالنبي::\

كنت قاعد عند اهلي عالارض ومر اخويه وسأل لمين هالخمسة ليرات والليرة
انا رديت وقلت الي واخذتهم
شو يعني الخمس دنانير ( 5 ليرات )
الدينار ( 1 الليرة )

اللهم اجعله خير

وكل الشكر لك اخي

رؤية الاموال بشكل عام في المنام يدل على الخير ..
فإذا كان لديك شيء من المال تحرزينه ، أو ستجنين مالا فسوف ييسرة الله لك وينتزع لك حقك .
كما ويفسر رؤية المال بهدية تهدى اليك ، قوله تعالى: «و إني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون».. << فلما جاء سليمان قال أتمدونني بمال فما آتاني الله خير مما آتاكم بل أنتم بهديتكم تفرحون >> .

حذيفه فراج
01-04-2012, 10:55 PM
ياريت انا فسرلي ها لحلم اخي حذيفة
ما تفسير الحلم بالحية

اذا كانت الحية بلون الاسود تفسر على انها شيطان اما الالوان الاخرى فتفسر بالامرأة .

سوسنة عابد
01-04-2012, 11:20 PM
مشكور اخي حذيفة على التفسير

رنوش عابد
01-04-2012, 11:45 PM
كل الشكر لك اخي حذيفة على سرعة الرد وتفسير الحلم
وبارك الله فيك

AbuEyad
01-05-2012, 12:37 AM
رؤية الاموال بشكل عام في المنام يدل على الخير ..
فإذا كان لديك شيء من المال تحرزينه ، أو ستجنين مالا فسوف ييسرة الله لك وينتزع لك حقك .
كما ويفسر رؤية المال بهدية تهدى اليك ، قوله تعالى: «و إني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون».. << فلما جاء سليمان قال أتمدونني بمال فما آتاني الله خير مما آتاكم بل أنتم بهديتكم تفرحون >> .

اسعد الله اوقاتك اخي حذيفة بكل خير

لطالما اعتبرت "تفسير" الاحلام خرافة من الخرافات التي ابتدعها من لا يتقن اي صنعة او حرفة، حتى وصل الامر ببعض المزورين الى نسبة كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين و هو منه براء كما اجمع جمهور المؤرخين الذين يعتد بهم و بعلمهم ممن عاصروه او تبعوه،،،،

ما يراه النائم ينقسم الى 3 اقسام:

فالرؤى ثلاث: منها ما هو حديث النفس، ومنها ما هو من الشيطان، ومنها ما له وجه من التأويل.

الرؤيا و هي حق سواء للانبياء و الصالحين و حتى عامة الناس و هذه الرؤى لا بد و ان تقع و لكنها لا تأتي الا بمقدمات يعلمها الشخص الذي يراها، و هذا ما اكتشفه العلم الحديث منذ سنوات عديدة حين ثبت لكثير من الباحثين ان ما يراه النائم انما هو ترجمة لاحداث حصلت له او افكار مرت خلال عقله الباطن و لذلك حتى لو وقع حدث بعد سنين طويلة من رؤية ما فان الرائي يتذكر فورا رؤيته التي رآها في منامه و لو كانت قبل سنين،،،،،، انا شخصيا مررت باكثر من تجربة مماثلة

حديث النفس: و منه رؤية مشاهد متقطعة غير متجانسة و في عدة احداث لا يربط بينها رابط - و هذا اغلب احلام البشر - و الغالب ان هذه الاحلام تكون نتيجة ارهاق بدني او نفسي، النوم على البطن من بين اسباب اخرى لا تحضرني في هذه اللحظة

اما ماهو من عمل الشيطان: هي الاحلام التي توصف عادة بانها اضغاث احلام كمثل الحلم باشياء مخيفة او امور فيها فتنة ما، كان يزين الشيطان للنائم بعض المفاسد، او يزين له ترك بعض الواجبات الدينية ....

اما محاولة فهم الرؤيا فشرعا يسمى بالتعبير و الشخص الذي "يفسر" يسمى العابر و التعبير عن الرؤى نوع من الفتوى لقوله سبحانه على لسان نبيه يوسف عليه السلام "أفتونى فى رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون"

و بكل اسف فإن كثير من أهل الجهل الأصيل قد تصدر لمثل هذا الأمر فَضَل وأضَل فالله المستعان ،،،،،

اما بالنسبة "لتفسير" حلم ام اياد اعلاه، فانه لا يمت للواقع بصلة لا من قريب و لا من بعيد، و اعتقد اننا حصلنا على التعبير الصحيح ممن نثق بقدرته على التعبير

تحياتي ،،،،

حذيفه فراج
01-06-2012, 01:23 AM
اسعد الله اوقاتك اخي حذيفة بكل خير

لطالما اعتبرت "تفسير" الاحلام خرافة من الخرافات التي ابتدعها من لا يتقن اي صنعة او حرفة، حتى وصل الامر ببعض المزورين الى نسبة كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين و هو منه براء كما اجمع جمهور المؤرخين الذين يعتد بهم و بعلمهم ممن عاصروه او تبعوه،،،،

ما يراه النائم ينقسم الى 3 اقسام:

فالرؤى ثلاث: منها ما هو حديث النفس، ومنها ما هو من الشيطان، ومنها ما له وجه من التأويل.

الرؤيا و هي حق سواء للانبياء و الصالحين و حتى عامة الناس و هذه الرؤى لا بد و ان تقع و لكنها لا تأتي الا بمقدمات يعلمها الشخص الذي يراها، و هذا ما اكتشفه العلم الحديث منذ سنوات عديدة حين ثبت لكثير من الباحثين ان ما يراه النائم انما هو ترجمة لاحداث حصلت له او افكار مرت خلال عقله الباطن و لذلك حتى لو وقع حدث بعد سنين طويلة من رؤية ما فان الرائي يتذكر فورا رؤيته التي رآها في منامه و لو كانت قبل سنين،،،،،، انا شخصيا مررت باكثر من تجربة مماثلة

حديث النفس: و منه رؤية مشاهد متقطعة غير متجانسة و في عدة احداث لا يربط بينها رابط - و هذا اغلب احلام البشر - و الغالب ان هذه الاحلام تكون نتيجة ارهاق بدني او نفسي، النوم على البطن من بين اسباب اخرى لا تحضرني في هذه اللحظة

اما ماهو من عمل الشيطان: هي الاحلام التي توصف عادة بانها اضغاث احلام كمثل الحلم باشياء مخيفة او امور فيها فتنة ما، كان يزين الشيطان للنائم بعض المفاسد، او يزين له ترك بعض الواجبات الدينية ....

اما محاولة فهم الرؤيا فشرعا يسمى بالتعبير و الشخص الذي "يفسر" يسمى العابر و التعبير عن الرؤى نوع من الفتوى لقوله سبحانه على لسان نبيه يوسف عليه السلام "أفتونى فى رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون"

و بكل اسف فإن كثير من أهل الجهل الأصيل قد تصدر لمثل هذا الأمر فَضَل وأضَل فالله المستعان ،،،،،

اما بالنسبة "لتفسير" حلم ام اياد اعلاه، فانه لا يمت للواقع بصلة لا من قريب و لا من بعيد، و اعتقد اننا حصلنا على التعبير الصحيح ممن نثق بقدرته على التعبير

تحياتي ،،،،


بارك الله فيك أخي أبو اياد على اضافتك ،هناك رؤى تحتمل وجة واحد مثال :
رجل رأى أنه يأكل سمكا فيفسر على رزق من مال سيأتيه .
وبعض الرؤى الاخرى تحتمل وجهان مثال :
رجل رأى أنه يكسر قطعة نقدية ويعطي نصفها لاخيه ، فتفسر والله أعلم إما أن يشارك أخاه في مال وإما ان يتوفى فيأخذ أخاه المال ، ففي هذه الحالة على المفسر أن يأخذ المحمل الخير ( أن يشارك أخاه ) وليس موته لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( الرؤيا على ما عبرت عليه ))
وعن الدارمي بسند حسن عن سليمان بن يسار عن عائشة قالت كانت امرأة من أهل المدينة لها زوج تاجر يختلف - يعني في التجارة - فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت إن زوجي غائب وتركني حاملا . فرأيت في المنام أن سارية بيتي انكسرت وأني ولدت غلاما أعور , فقال خير , يرجع زوجك إن شاء الله صالحا وتلدين غلاما برا " فذكرت ذلك ثلاثا , فجاءت ورسول الله صلى الله عليه وسلم غائب , فسألتها فأخبرتني بالمنام فقلت : لئن صدقت رؤياك ليموتن زوجك وتلدين غلاما فاجرا , فقعدت تبكي , فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مه يا عائشة . إذا عبرتم للمسلم الرؤيا فاعبروها على خير فإن الرؤيا تكون على ما يعبرها صاحبها .

ففي هذا الحديث ثلاثة أمور :
1- أن النبي لم ينه عائشة عن تفسير الحلم ( ذا عبرتم للمسلم الرؤيا فاعبروها على خير فإن الرؤيا تكون على ما يعبرها صاحبها ) ولكنه نهاها عن التعبير بما ليس فيه خير.
2- أن التفاسير الثلاثة تحققت بالرغم من إختلافها وهذا ما يبينه حديث اخر وإن كان الحديث مرفوعا .
3- أن تفسير الاحلام ليس خرافة ولا بدعة بل هو من هدي النبي صلى الله عليه وسلم .

أما بالنسبة لإدعاء البعض أن كتاب ابن سرين هو شيء من التزوير ولا يمت به بصلة .
فكثير من علمائنا السابقين والحاليين استخدموه كمرجع لهم ، لانــه كتـــاب كــغيره من الكتب ( اذا وافق دينا أخذنا منه وإذا خالف كتابنا وسنة نبينا وضعناه في سلة المهملات ) ولا أستغرب من هذا الادعاء ، فكثير من الناس ادعوا أن سيرة ابن هشام محرفة ، ومنهم من وصل لحد الكفر بقوله أن سورة الاحزاب كانت تعادل سورة البقرة في عدد الايات
ومن المأريخين أيضا من يشك بدعوة محمد صلى الله عليه وسلم وبنبوته .

حذيفه فراج
01-06-2012, 01:38 AM
اسعد الله اوقاتك اخي حذيفة بكل خير

لطالما اعتبرت "تفسير" الاحلام خرافة من الخرافات التي ابتدعها من لا يتقن اي صنعة او حرفة، حتى وصل الامر ببعض المزورين الى نسبة كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين و هو منه براء كما اجمع جمهور المؤرخين الذين يعتد بهم و بعلمهم ممن عاصروه او تبعوه،،،،

ما يراه النائم ينقسم الى 3 اقسام:

فالرؤى ثلاث: منها ما هو حديث النفس، ومنها ما هو من الشيطان، ومنها ما له وجه من التأويل.

الرؤيا و هي حق سواء للانبياء و الصالحين و حتى عامة الناس و هذه الرؤى لا بد و ان تقع و لكنها لا تأتي الا بمقدمات يعلمها الشخص الذي يراها، و هذا ما اكتشفه العلم الحديث منذ سنوات عديدة حين ثبت لكثير من الباحثين ان ما يراه النائم انما هو ترجمة لاحداث حصلت له او افكار مرت خلال عقله الباطن و لذلك حتى لو وقع حدث بعد سنين طويلة من رؤية ما فان الرائي يتذكر فورا رؤيته التي رآها في منامه و لو كانت قبل سنين،،،،،، انا شخصيا مررت باكثر من تجربة مماثلة

حديث النفس: و منه رؤية مشاهد متقطعة غير متجانسة و في عدة احداث لا يربط بينها رابط - و هذا اغلب احلام البشر - و الغالب ان هذه الاحلام تكون نتيجة ارهاق بدني او نفسي، النوم على البطن من بين اسباب اخرى لا تحضرني في هذه اللحظة

اما ماهو من عمل الشيطان: هي الاحلام التي توصف عادة بانها اضغاث احلام كمثل الحلم باشياء مخيفة او امور فيها فتنة ما، كان يزين الشيطان للنائم بعض المفاسد، او يزين له ترك بعض الواجبات الدينية ....

اما محاولة فهم الرؤيا فشرعا يسمى بالتعبير و الشخص الذي "يفسر" يسمى العابر و التعبير عن الرؤى نوع من الفتوى لقوله سبحانه على لسان نبيه يوسف عليه السلام "أفتونى فى رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون"

و بكل اسف فإن كثير من أهل الجهل الأصيل قد تصدر لمثل هذا الأمر فَضَل وأضَل فالله المستعان ،،،،،

اما بالنسبة "لتفسير" حلم ام اياد اعلاه، فانه لا يمت للواقع بصلة لا من قريب و لا من بعيد، و اعتقد اننا حصلنا على التعبير الصحيح ممن نثق بقدرته على التعبير

تحياتي ،،،،

هذه مشاركة سابقة كنت قد كتبتها في هذه الغرفة .


ههههههههههههههههههههههههههههه لا علامة ولا اشي ولكنه مطالعة لا اكثر ولا أقل لكتب المفسرين للأحلام أمثال ابن سيرين والعلامة عبد الغني النابلسي ، وأحبذ الكل أن يقرأ لهؤلاء المفسرين الحقيقين .
كما أن علم التفسير يعتمد إعمتادا كبيرا على الظن ، فيمكن أن تجدي تفسيرا للرؤيا تختلف من مؤلف لآخر ولا نستطيع الحكم على أن هذا التفسير صواب والآخر خاطأ ، لأن هذه الأمور لم يرد فيها نص شرعي قطعي ولكنه قياس لتفاسير واردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو عن الصاحبه راضوان الله عليهم جميعا . (( هناك أحاديث شريفة وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم صحيحة كقولة : من رآني في المنام كأنما رآني في اليقظة ، وقوله : الكلب الاسود شيطان ، والحلم بالتمر أنه مالا حلال ، وجاءت إمرأة الى رسول الله فقالت له أني رأيت جسدك في بيتي فقال تلد فاطمة ولدا فترضيعيه وتربيه ، فولد الحسن وكانت هي مربيته ومرضعته ، والامر يطول .....))

بارك الله فيكي أختي العزيزة ولك مني الف تحية .

رنوش عابد
01-08-2012, 03:57 PM
كل الشكر لك اخي حذيفة وعلى تجاوبك مع الموضوع
والرد بما هو خير في كل تفسير
جزاك الله كل خير

رنوش عابد
01-08-2012, 04:11 PM
اتصلت بي صديقتي تريد تفسير الي شافته بالحلم بعد ما خبرتها عن تفسيراتك النا بصراحة
فاتمنى الافادة حتى اخبرها

تقول بانها استخارت لشاب قريبها اكتشف انه مريض وويعد الاستخارة مباشرة لم تنم بل كأنها غفت قليلا لحظات لكنها سمعت صوت يوحي بانه شيخ ويقرأ اية (( واذا مرضت فهو يشفين )) صدق الله العظيم وصحت بسرعة فهي تروي انها مجدر غفوة سمعت الاية وفاقت مباشرة

فهل تعبر رؤية وله علاقة بالاستخارة ام لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟


بعد ان نامت وتاني يوم حلمت بانها ترى غرفة في بيتهم ( هذه الغرفة صغيرة )) وكأنها هذه الغرفة حمام ( بالحلم رائتها على انها حمام ) وقالت كيف خالتي بدها تتحمل الغرفة ( حماتها)

وبنفس حلمها تقول تهيء لي بأنه قبر وفيه لحد

* اخي حذيفة انا حاولت نقل الحلم بالزبط كما ذكرته تماما واذا في اي استفسار ارجو انك تخبرني
ولك كل الشكر على تحمل طول احلامنا

حذيفه فراج
01-11-2012, 09:25 PM
اتصلت بي صديقتي تريد تفسير الي شافته بالحلم بعد ما خبرتها عن تفسيراتك النا بصراحة
فاتمنى الافادة حتى اخبرها

تقول بانها استخارت لشاب قريبها اكتشف انه مريض وويعد الاستخارة مباشرة لم تنم بل كأنها غفت قليلا لحظات لكنها سمعت صوت يوحي بانه شيخ ويقرأ اية (( واذا مرضت فهو يشفين )) صدق الله العظيم وصحت بسرعة فهي تروي انها مجدر غفوة سمعت الاية وفاقت مباشرة

فهل تعبر رؤية وله علاقة بالاستخارة ام لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟

رؤية قراءة القرآن الكريم بشكل عام يدل الشفاء والرحمة والإيمان ، قال الله تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ}
ورؤية قوله {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} يدل على الشفاء بعد مرض طويل ، وقد تكون هذه الغفوة قد هيئها الله تعالى حتى ترى في المنام هذه الرؤية والله اعلم واجل .

بعد ان نامت وتاني يوم حلمت بانها ترى غرفة في بيتهم ( هذه الغرفة صغيرة )) وكأنها هذه الغرفة حمام ( بالحلم رائتها على انها حمام ) وقالت كيف خالتي بدها تتحمل الغرفة ( حماتها)

وبنفس حلمها تقول تهيء لي بأنه قبر وفيه لحد

رؤية القبر في البيت يدل على هجر السنن وهجر القرآن وان هذا البيت لا يذكر فيه الله تعالى الا قليلا ، فعليها بالنصيحة ومحاولة التغيير .
واذا دخلت خالتها هذه الغرفة ( القبر ) فيدل على موتها والله أعلم .

* اخي حذيفة انا حاولت نقل الحلم بالزبط كما ذكرته تماما واذا في اي استفسار ارجو انك تخبرني
ولك كل الشكر على تحمل طول احلامنا
....................................

رنوش عابد
01-15-2012, 08:36 PM
كل الشكر لك اخي حذيفة
على تفسير الحلم
بارك الله فيك وادام عليك الصحة والعافية

juliat
05-16-2013, 12:05 AM
اين انتم هل هنا من يفسر الأحلام يا شيخ أبى حليفه اين انتم هل باب تفسير الأحلام أغلفة الرجاء الرد لان لدى حلم أريد تفسيره وجزاكم الله خير

جميل العرباتي
05-28-2013, 10:13 PM
ااهلا وسهلا اختنا بك في بيت الجميع وللاسف استاذنا حذيفة مفسر الاحلام
متغيب عن الملتقى اتمنى ان يكون المانع خيرا .. اشكرك

juliat
06-06-2013, 11:54 PM
السلام عليكم جزاك الله خير أخي على الردود والله يحيك ويحي الجميع عس فعلا المانع خير يارب للأخ حديفه